الخارجية السورية تحّمِل الحكومة التركية مسؤولية "سفك الدم" السورى

الأربعاء، 29 يوليو 2015 07:08 م
الخارجية السورية تحّمِل الحكومة التركية مسؤولية "سفك الدم" السورى وزير الخارجية السورى وليد المعلم
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حمّلت الخارجية السورية اليوم الأربعاء الحكومة التركية مسؤولية "سفك الدم" السورى والمعاناة الإنسانية للملايين من السوريين نظرا لدعمها للتنظيمات الإرهابية المتشددة.

ودعت الخارجية مجلس الأمن والأمم المتحدة فى رسالتين حسبما ذكرت (الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون السورية) لتحمل مسؤولياتهما من خلال إلزام الدول بتنفيذ قرارات المجلس المتعلقة بمكافحة الإرهاب وردع الدول الداعمة للتنظيمات الإرهابية.

وأوضحت الوزارة أن الحكومة التركية لم تتوقف عن دعم الإرهابيين القادمين من جميع أنحاء العالم وسمحت لهم بعبور أراضيها للانضمام للعديد من التنظيمات المسلحة مثل داعش وجبهة النصرة وأحرار الشام .. مؤكدة تصميمها على الاستمرار فى مكافحة الإرهاب والدفاع عن الشعب السورى وحمايته
ودعت أيضا مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة لتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق الدول الداعمة للتنظيمات الإرهابية كـ "داعش" و"النصرة" وغيرهما من التنظيمات المرتبطة بالقاعدة .. مشيرة إلى أن القضاء نهائيا على ظاهرة الإرهاب يتطلب جهدا جماعيا على المستويين الإقليمى والدولى أساسه التعاون البناء واحترام سيادة الدول ومصالح شعوبها .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة