موجز الاقتصاد.. "المالية" تدرس طرح جنيه معدنى يحمل تصميم قناة السويس

الأربعاء، 29 يوليو 2015 07:18 م
موجز الاقتصاد.. "المالية" تدرس طرح جنيه معدنى يحمل تصميم قناة السويس قناة السويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة يأتى على رأسها، إعلان هانى قدرى، وزير المالية، أن الوزارة تعد حاليًا مشروع قرار لرئيس مجلس الوزراء لإصدار جنيه معدنى متداول، يحمل على وجهه التصميم الجديد لقناة السويس، مكتوب عليه تاريخ الافتتاح، ليتمكن جميع المواطنين فى كل أنحاء الجمهورية من الاحتفاظ بهذه العملة التذكارية ليوم عظيم من أيام مصر.

كما أعلنت اليوم الشركة المصرية لنقل البيانات "تى إى داتا" عرضها الترويجى عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك وموقعها الإلكترونى، تحت شعار "بداية جديدة"، وهو العرض الذى كشف عنه وزير الاتصالات خالد نجم، قبل عيد الفطر المبارك بيوم واحد، وأثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى، من رفض الكثير من المشتركين للإنترنت المحدود والأسعار الجديدة.

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أكد سمير علام، نائب رئيس شعبة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، ومدير عام الشركة المصرية البريطانية لتصنيع السيارات، أنه يجب على الحكومة تقنين أوضاع التوك توك وترخيصه قبل فرض مخالفات عليه.

كما أكد هانى سيف النصر، رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربى، أن مصرفه رصد مليار جنيه لتمويل مشروعات تنمية إقليم قناة السويس خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر مسئول بالمصرف المتحد لـ"اليوم السابع"، إنه تقرر رفع الحد الأقصى لقيمة قرض الصحفيين بالتعاون مع نقابة الصحفيين إلى 78 ألف جنيه بمدة سداد تصل إلى 8 سنوات بضمان "بدل التدريب والتكنولوجيا".

وصرح مصطفى سعد، رئيس شركة مصر للفنادق إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق والسينما التابعة لوزارة الاستثمار، بأنه ستتم إقامة حفل تسليم فندق النيل "هيلتون سابقًا" إلى شركة الريتز كارلتون العالمية مساء غد الخميس.

وشهدت أسعار الذهب، اليوم، ارتفاعًا فى أسعار الذهب بقيمة جنيه واحد فى الجرام، ليسجل عيار 21 قيمة 262 جنيهًا.

وبنهاية تعاملات البورصة ربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 6.14 مليار جنيه، خلال تعاملات اليوم، حيث ارتفع من مستوى 488.081 مليار جنيه نهاية تعاملات أمس إلى مستوى 494,22 مليار جنيه خلال تعاملات اليوم.

- "المالية" تدرس طرح جنيه معدنى بالسوق يحمل التصميم الجديد لقناة السويس

- "تى آى داتا" تعلن بدء تطبيق عرضها المحدود المثير للجدل

- شعبة وسائل النقل تطالب بترخيص "التوك توك" قبل فرض غرامات عليه

- بنك الاستثمار العربى يرصد مليار جنيه لتمويل مشروعات تنمية قناة السويس

- المصرف المتحد يرفع قيمة قرض الصحفيين لـ 78 ألف جنيه

- تسليم فندق النيل لشركة الريتز كارلتون بعد تطويره بـ940 مليون جنيه

- ارتفاع أسعار الذهب جنيه واحد للجرام.. وعيار 21 يسجل 262 جنيهاً

- البورصة تربح 6.1 مليار جنيه فى نهاية التعاملات اليوم بمشتريات المصريين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة