أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر تكشف تفاصيل منحة "هارفارد" لنادر بكار.. نائب رئيس حزب النور تقدم للحصول على قبول الجامعة لنيل الماجستير.. والحكومة دعمت المنحة.. و"المالية" تنفى: لا يجوز منح غير العاملين بالوزارة

الأربعاء، 29 يوليو 2015 08:22 م
مصادر تكشف تفاصيل منحة "هارفارد" لنادر بكار.. نائب رئيس حزب النور تقدم للحصول على قبول الجامعة لنيل الماجستير.. والحكومة دعمت المنحة.. و"المالية" تنفى: لا يجوز منح غير العاملين بالوزارة نادر بكار
كتبت إسراء عبد الفتاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن نادر بكار نائب رئيس حزب النور، قدم للحصول على قبول جامعة "هارفارد" الأمريكية على التحاقه بها لدراسة ماجستير الإدارة الحكومية، على الرغم من اشتراط الجامعة خبرة ثمانى سنوات بين العملين الخاص والعام مع تقديم سيرة ذاتية مفصلة توضح أبرز الإنجازات فى المجالين، بالإضافة إلى بكالوريوس تجارة إنجليزى تقدير جيد والذى يحوى مواد تتشابه مع ما ندرسه فى مصر وبخاصة الرياضيات والاقتصاد.

نادر بكار يقدم 3 خطابات


وأشارت المصادر إلى أن نادر بكار قدم ثلاثة خطابات ترشيح من شخصيات مصرية عامة لجامعة هارفارد، وتم قبوله بعد إجراء المقابلة وفحص طلب التقدم.

وفيما يخص تمويل المنحة نفسها، أوضح المصدر أن هناك بروتوكولا موقعا بين الحكومة المصرية وجامعة هارفارد منذ عام ٢٠١٠، ينص على أن الطالب المصرى الذى تقبله جامعة هارفارد تتكفل الحكومة المصرية أن تدعمه بالمنحة إن تقدم بطلب لذلك.

وقد قامت الحكومة المصرية بدعم بكار بالمنحة طبقا للبروتوكول الموقع بينهما، مؤكدا أن تكلفة المنحة التى دفعتها الحكومة تدار من قبل هارفارد لا من قبل المصريين ولا حتى الطالب المصرى نفسه.

هارفارد توافق على المنحة


واختتم المصدر أن الخلاصة أن جامعة هارفارد هى من قامت بقبول الطالب نادر بكار بناء على المعايير الخاصة بالجامعة والخبرات والمؤهلات المطلوبة، والحكومة المصرية هى من دعمت الطالب ماليا بالمنحة طبقا للبروتوكول .

يذكر أن وزارة المالية نفت حصول القيادى بحزب النور السلفى نادر بكار، على منحة دراسية بجامعة هارفارد من خلال الوزارة. وقالت رجاء منصور رئيس الإدارة المركزية للبحوث المالية والتنمية الإدارية بوزارة المالية فى تصريحات عبر الهاتف لـ"اليوم السابع": "المنح الدراسية التى تحصل عليها الوزارة بالجامعات الدولية مخصصة للعاملين لديها فقط، ويتم الإعلان عنها دوريا داخليا ونشرها بموقع الوزارة على الإنترنت".

وأكدت عدم جواز حصول أى باحث من غير العاملين بوزارة المالية على أى منح من هذا النوع، مشيرة لوجود عجز بالمنح وسعى الوزارة لجلب المزيد من المنح الدراسية لموظفيها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

بروكسل

عدد الردود 0

بواسطة:

عجبى

منتهى الاستياء

عدد الردود 0

بواسطة:

جرجس حنين

بعثة مشبوهة!

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

حكومه حزب النور تساند السلفيين لان بقائها مرهون بفوز النور باغلبيه مجلس الشعب !!

وصوتي يا صفيه ، كلها مصالح !

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

وايه الجديد يعني

عدد الردود 0

بواسطة:

سلطان

المعلقيين وخاصة رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

hesen

واخدين بالكو ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عبد السلام

يا خاين لك يوم مهما طال اليوم

عدد الردود 0

بواسطة:

بس السابع ينشر .

حزب النور ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود سامى الحفناوى

مبروك .. عميل جديد للمخابرات الامريكية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة