مصادر: لقاء مغلق لكبار مسئولى التحالف المناهض لداعش فى كندا

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 12:35 م
مصادر: لقاء مغلق لكبار مسئولى التحالف المناهض لداعش فى كندا الجنرال الأمريكى جون ألن
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت وكالة رويترز عن مصادر على اطلاع باللقاء، أن مسئولين رفيعى المستوى من التحالف الدولى المناهض لتنظيم داعش، سوف يلتقون فى كندا، الثلاثاء، لمناقشة كيفية تحسين فعالية حملة القصف الجوى التى تستهدف التنظيم الإرهابى فى العراق وسوريا.

وبحسب المصادر، التى تحدثت للوكالة، أمس الاثنين، فإن أولئك الذين سوف يشاركون فى اللقاء المغلق، فى مقاطعة كيبيك، بينهم الجنرال الأمريكى المتقاعد جون ألن، الذى كان الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد عينه لبناء تحالف عسكرى ضد التنظيم الإرهابى، الذى يسيطر على مساحات واسعة من الأراضى فى سوريا والعراق.

وفى وقت سابق من الشهر الجارى، حث ألن تركيا على اتخاذ خطوات فعالة لوقف الجهاديين من عبور حدودها مع سوريا، وأشارت المصادر، إلى أن المسئولين الذين يلتقون تحت اسم "المجموعة الصغيرة للتحالف المناهض لداعش"، سوف يركزون على جميع جوانب الكفاح ضد داعش، عسكريا وسياسيا.

وتضم المجموعة الصغيرة، التابعة للتحالف الدولى الناهض لتنظيم داعش، حوالى 20 دولة، بما فى ذلك أستراليا ومصر والإمارات والبحرين وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والأردن والكويت وقطر والسعودية.

وتقول القوى الغربية إن جهودهم وحدها لن تهزم تنظيم داعش، مصرين على حاجة العراق إلى فعل المزيد، حيث سيتم تقييم تحركات بغداد خلال لقاء كيبيك، وتشير رويترز إلى أن وزراء خارجية من "المجموعة الصغيرة"، التقوا الشهر الماضى رئيس الوزراء العراقى، الذى اشتكى من أن التحالف لا يقدم ما يكفى لعرقلة داعش حيث لا يزال التنظيم يسيطر على نحو ثلث البلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة