الصحف الإسرائيلية: كيرى يزور القاهرة الأسبوع المقبل ويتجاهل إسرائيل.. الكنيست الإسرائيلى يصادق على قانون الإرهاب الجديد.. إسرائيل تخطط لتهجير بقية يهود إثيوبيا إليها

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 01:15 م
الصحف الإسرائيلية: كيرى يزور القاهرة الأسبوع المقبل ويتجاهل إسرائيل.. الكنيست الإسرائيلى يصادق على قانون الإرهاب الجديد..  إسرائيل تخطط لتهجير بقية يهود إثيوبيا إليها وزير الداخلية الإسرائيلى سيلفان شالوم
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكنيست الإسرائيلى يصادق على قانون الإرهاب الجديد


ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن اللجنة الوزارية لشؤون التشريع صادقت اليوم على ما يعرف بـ"مشروع قانون الإرهاب" الذى ينظم طريقة تعامل الأجهزة الأمنية مع المنظمات الإرهابية ونشطائها.

ويدخل مشروع القانون الذى طرحته وزيرة العدل اييليت شاكيد عدة تعديلات فى كل ما يخص الإفراج عن سجين من الحبس بشروط.

وتحظر هذه التعديلات تقصير مدة محكومية من حكم عليه بالسجن مدى الحياة قبل تأديته تسع سنوات من هذه الفترة، وليس سبع سنوات كما هو الحال الآن.

كما يحظر بموجب مشروع هذا القانون إطلاق سراح سجين فرضت عليه عقوبة السجن مدى الحياة عدة مرات قبل أن يؤدى أربعين سنة على الأقل من فترة محكوميته بدلا من ثلاثين عاما، كما هو الحال الآن.


معاريف: زيارة كيرى للقاهرة وتجاهل إسرائيل تعميق للأزمات



اليوم السابع -7 -2015


اعتبرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عدم زيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى لإسرائيل خلال زيارته الشرق الأوسطية، التى ستبدأ الأسبوع المقبل بزيارة القاهرة يوم الأحد بمثابة أزمة جديدة فى العلاقات بين واشنطن وتل أبيب.

وأضافت الصحيفة أن زيارة كيرى القاهرة ولقاءه بنظيره المصرى سامح شكرى فى إطار الحوار الاستراتيجى بينهما وتجاهله إسرائيل سيعمق الأزمات فى العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة أن كيرى سيزور العاصمة القطرية الدوحة، وسيلتقى أيضًا وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجى يوم الاثنين المقبل، لطمأنة دول الخليج حول الاتفاق النووى مع إيران رغم أن تل أبيب لديها نفس المخاوف من هذا الاتفاق.

وكان كيرى قد أعلن فى وقت لاحق أن قيام إسرائيل بأى عمل عسكرى تجاه إيران سيكون خطأ كبيرًا وسيكون له مردوده على إسرائيل، وكذلك دول المنطقة بأثرها .


هاآرتس: إسرائيل تخطط لتهجير بقية يهود إثيوبيا لأراضيها



اليوم السابع -7 -2015


قال وزير الداخلية الإسرائيلى سيلفان شالوم، إنه سيعمل من أجل إحضار بقية يهود إثيوبيا المتواجدين فى معسكرى "جوندار" و"أديس أبابا" إلى إسرائيل.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن شالوم قوله خلال مشاركته فى جلسة للجنة الداخلية البرلمانية بالكنيست مساء أمس: "رغبتى بإحضار يهود إثيوبيا عالية جدا وآمل أن تسمح لى الفرصة التى جعلتنى مسئولا عن وزارة الداخلية، بعمل ذلك".

وحضر الجلسة رئيس اللجنة الشعبية لتهجير يهود إثيوبيا إلى إسرائيل قاضى المحكمة العليا السابق مائير شمجار، والذى انتقد سلوك تل أبيب ودعا إلى إحضار بقية يهود إثيوبيا إلى إسرائيل و"إنهاء تجارب الحلول الجزئية".

وقال شمجار إنه حول إلى وزير الداخلية مؤخرًا قائمة مفصلة بأسماء 7500 يهودى إثيوبى فى معسكرى جوندار وأديس أبابا، ورد عليه شالوم قائلا "إن إحضار يهود إثيوبيا إلى إسرائيل يحتم تعاون وزارات المالية والداخلية والاستيعاب، ولكن أولا رئيس الحكومة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة