التوك شو: خالد صلاح: الإهمال أخطر من الإرهاب ومن قصف المدن فى الحروب.. عزمى مجاهد: "الإخوان هما اللى دخلوا الترامادول مصر".. مميش: دخل قناة السويس سيتضاعف بنسبة 300% عام 2023

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 04:25 ص
التوك شو: خالد صلاح: الإهمال أخطر من الإرهاب ومن قصف المدن فى الحروب.. عزمى مجاهد: "الإخوان هما اللى دخلوا الترامادول مصر".. مميش: دخل قناة السويس سيتضاعف بنسبة 300% عام 2023 الكاتب الصحفى خالد صلاح - رئيس تحرير اليوم السابع
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التوك شو" مساء أمس الاثنين، العديد من الملفات الساخنة والتى كان على رأسها متابعة التعليق على افتتاح قناة السويس الجديدة المقرر لها 6 أغسطس المقبل.



خالد صلاح: الإهمال أخطر من الإرهاب ومن قصف المدن فى الحروب


قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن الإهمال فى مصر أشد خطرا من الإرهاب والتحديات التى تواجه الدولة، مؤكدا أن الإهمال عنصر يؤدى إلى قتل المدنيين وهو أشد خطرا من قصف المدن فى الحروب، لذلك يجب علينا التكاتف والاعتصام بحبل واحد لمواجهة هذا الخطر الدائم والمتكرر.

واستشهد خالد صلاح عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، بتصريحات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والتى قال خلالها أن الإهمال مثل الإرهاب فى خطره، لذلك يتوجب علينا أن نضع خططا عاجلة تحمل نفس القوة التى نواجه بها الإرهاب، وينبغى أن تتوقف سياسات رد الفعل فى هذا الصدد.

وقدم رئيس تحرير "اليوم السابع" خالص العزاء لأهالى الأطفال الضحايا الذين وافتهم المنية فى محافظة بنى سويف بسبب تناول محلول جفاف فاسد داخل أحد المستشفيات، مستشهدا بمقولة الشيخ خالد الجندى فى عزاء مماثل لهؤلاء الضحايا "لما تذكر اسم الطفلة متقولوش الله يرحمها، لأن ربنا يرحم مين أكتر من طفلة فى العمر ده توفيت بهذا الظلم والإهمال".

عزمى مجاهد لـ"آخر النهار":25 يناير "نكسة" وحركة المحافظين الأسوأ بالتاريخ


وصف عزمى مجاهد، مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة المصرى، ثورة 25 يناير بـ"النكسة" لأن هناك عمليات تخريبية وإجرامية حدثت فى وقتها، بجانب رؤيته لكم من الخونة لم يكن يتخيل أن مصريين يقومون بخيانة بلادهم بهذا الشكل فى يناير 2011.

وأضاف "مجاهد" خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن أى حاكم فى أى دولة فى العالم تحتوى فترة حكمه على سلبيات وإيجابيات، والفرق بين فترة حكم المعزول محمد "مرسى" وحكم "مبارك" شهدت حكم الأخير وجود أمن بالدولة لم يوجد فى فترة حكم "مرسى"، فيما شهد العام الأول فى حكم الرئيس السيسى للدولة القضاء على طوابير البوتاجاز والغاز والخبز ووجود احتياطى فى الكهرباء لأول مرة فى الدولة.

وأوضح عزمى مجاهد، أنه يعشق الرئيس عبد الفتاح السيسى ولكن لن يغض النظر عن السلبيات التى توجد فى فترة حكمه للبلاد، منوها أن انتقاده للوزارات وحركة المحافظين التى وصفها بأنها الأسوأ فى تاريخ مصر تخدم الدولة، مهاجمًا محافظ الجيزة قائلاً "لن يصلح لإدارة مجلس محلى داخل إحدى المحافظات".

وقال عزمى مجاهد مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة المصرى، أن المنظومة الرياضية فى مصر تحتاج إلى إصلاح كبير خاصة وأنها جزء من الدولة وأصبحت أمنا قوميا، بينما أشاد بعمل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة قائلاً: "كان الله فى عونه".

وأضاف "مجاهد" أن وزير الشباب الأسبق أسامة ياسين كان إرهابيا وحول مراكز الشباب آنذاك إلى أوكار لتخريج الإرهابيين، مؤكدا أن جماعة الإخوان فى الفترة السابقة عملت على خفض سعر "الترامادول" داخل الدولة حتى تنتقم من الشباب، قائلاً "الإخوان هما اللى دخلوا الترامادول فى الدولة لأنهم تجار مخدرات".

وأوضح عزمى مجاهد، أن الله ألهم الشعب المصرى بالرئيس عبد الفتاح السيسى للتخلص من جماعة الإخوان الإرهابية فى الفترة السابقة لأنه أخذ قرارا بتحرير الدولة، فيما انتقد ما يفعله الناشط السياسى حازم عبد العظيم من مهاجمته للرئيس السيسى حاليا، قائلاً: "حازم عبد العظيم يذكرنى بشخصية عبده مشتاق، وأنا شايف أنه بيخش يشكك فى حاجات عيب أنه يشكك فيها رغم أنه كان فى حملة الرئيس وفى خندق واحد معاه".



أحمد موسى: مساحة الكلية الجوية فى بلبيس تقارب ضعف قطر


قال الإعلامى أحمد موسى، إن الطائرات التى شاركت فى احتفالية القوات الجوية اليوم أقلعت من 10 مطارات مختلفة، مشيراً إلى أن "100 طائرة مصرية شاركت فى توجيه ضربة لمعاقل تنظيم داعش الإرهابى فى ليبيا".

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، أن "الكلية الجوية فى بلبيس تقارب ضعف مساحة قطر"، لافتاً إلى أن القوات الجوية التى شاركت فى ضرب تجمعات تنظيم داعش فى ليبيا وقصف "مدرسة تركية" لتدريب الإرهاب.

مميش: دخل قناة السويس سيتضاعف بنسبة 300% عام 2023


قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم دراسة كافة الأمور والتخطيطات قبل التشغيل التجريبى لقناة السويس الجديدة، مضيفًا أن التشغيل التجريبى لقناة السويس الجديدة نجح بنسبة 100%.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، أن الملاحة فى قناة السويس الجديدة آمنة بنسبة 100% وتعد دخلًا قوميًا جديدًا لمصر، مشيرًا إلى أن دخل قناة السويس سيتضاعف بنسبة 300% عام 2023 بعد اكتمال مشروع تنمية محور قناة السويس.

وأوضح مميش، أن السفن العملاقة تستطيع المرور فى قناة السويس الجديدة، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيعطى إشارة بدء العمل فى قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس المقبل.

وأكد مميش، أن قناة السويس الجديدة قناة موازية للقناة القديمة وليست تفريعة منها، موضحًا أن احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة سيكون مصريًا خالصًا وستكون رسالة للعالم بأن مصر قادرة على العودة لمكانتها.

وأشار مميش، إلى أن مصر ستعود إلى خارطة الاستثمار العالمى بقوة مع بدء مشروع تنمية محور قناة السويس، مؤكدًا أن بدء العمل فى قناة السويس الجديدة سيكون فى تمام الساعة الثالثة عصر يوم 6 أغسطس المقبل.

وذكر مميش أن احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة ستشهد حفلًا غنائيًا بمشاركة الموسيقار عمر خيرت، والمشهد الأخير من أوبرا عايدة، والسلام الوطنى، مشيرًا إلى أن كل فئات الشعب المصرى ستحضر الاحتفالية، كما سيشارك أسر الشهداء.

واستطرد: "الرئيس السيسى سيطلق جملة: نأذن نحن عبد الفتاح السيسى ببدء تشغيل قناة السويس الجديدة".



ابنة سعد الشاذلى: "اليوم أبى أخذ حقه بإطلاق اسمه على الدفعة 82 طيران"


قالت "شهدان" ابنة الفريق سعد الدين الشاذلى: إنها تأثرت اليوم عندما شاهدت تخريج الدفعة 82 طيران والتى حملت اسم الفريق سعد الدين الشاذلى، تكريماً له، مؤكدة أن تلك الخطوة أعادت لأبيها حقه، موضحة أنها حبست دموعها من شدة الفرح، لافتة إلى أن أبيها أهدر حقه خلال عهد الرئيسين أنور السادات وحسنى مبارك.

وأضافت "شهدان" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلاميين عمرو عبد الحميد ورامى رضوان عبر فضائية "ten"، قائلة: "النهاردة كل شىء رجع لمجراه.. وأتمنى وأطالب بالحديث فى الموضوع نفسه وأيه اللى حصل وخلا السادات ومبارك يعملوا كدا.. أتمنى قبل ما أموت أنى أشوف إيه اللى حصل بالظبط نسمعه من محللين سياسيين وعسكريين بشأن أخطاء الثغرة ومن المسئول وما هى أسبابها لتفادى حدوث ذلك فى المستقبل".

أحمد مجاهد: لن أعود لهيئة الكتاب مرة أخرى ولست حزينا على قرار إقالتى


قال الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة للكتاب المقال، أنه لم يتأثر بقرار وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوى الذى أطاح به من رئاسة هيئة الكتاب، ولم يحزن لذلك كونه لا يرغب فى العودة إلى هذا المنصب مرة أخرى، وذكر قائلاً: "اللى أنا عاوز أقوله أنى مش هنا علشان أشتكى وأنا مش زعلان ولا عاوز أرجع ولا أنا واحد فقد وظيفة وطالع يولول فى التلفزيون ويقول والنبى رجعونى".

وأضاف "مجاهد" خلال حواره ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد عبر فضائية "ten"، أنه كان منتدبا لبعض الوقت ومازال يعمل بالجامعة ويتقاضى راتبه منها، لافتاً إلى أنه فى قمة سعادته نظراً لكم رسائل الحب التى تلقاها من المثقفين.

ولفت رئيس الهيئة العامة للكتاب المقال، إلى أن المثقفين الذين يعقدون اجتماعاً مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الآن لا يعملون على عودتى لمنصبى مرة أخرى، مشيراً إلى أنهم يتحدثون مع رئيس الوزراء على سياسيات عامة للوزارة وليس أشخاصا ومستقبل الوزارة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة