مدير تحرير "فيديو7": نحن أول موقع مصرى يحصد جائزة "يوتيوب الذهبية"

الأحد، 26 يوليو 2015 02:06 ص
مدير تحرير "فيديو7": نحن أول موقع مصرى يحصد جائزة "يوتيوب الذهبية" عمرو جاد ومحمد الدسوقى رشدى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمرو جاد مدير تحرير موقع "فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة، إن الموقع تخطى المليون مشترك على "يوتيوب" بأكثر من 50 ألف مشترك ومتابع، حيث تحتوى القناة على كم هائل من الفيديوهات، ويتعامل المتابعين لها على أنها تمثل توثيق للفترة السابقة والأحداث التى مرت بها البلاد.

وأضاف جاد، خلال حواره مع الإعلامى محمد الدسوقى رشدى، ببرنامج "الصحافة اليوم" على فضائية "النهار اليوم"، أن قناة اليوم السابع المصورة أول قناة لموقع إخبارى يتابعها هذا العدد الكبير من المشاهدين على "يوتيوب"، مؤكدا أن "فيديو7" لم يواجهه أى مشكلات تعرقل مسيرته، مضيفا "والجائزة الذهبية لم يحصل عليها أى موقع مصرى سوانا، وهذا سيجعلنا فى تحدٍ كبير حتى نصل إلى المليون الثانى".

وأكد مدير تحرير موقع "فيديو7"، أن سبب حصول الموقع على ثقة المشاهدين هو عدم الكذب فى المحتوى الإخبارى، قائلاً: "ما فيش حد فى اليوم السابع ولا فيديو7 يعطى القارئ مادة غير التى تنشر، ولا نغير فى مصداقيتنا ولا نحاول وضع عناوين مهيجة ولدينا معايير صارمة فى النشر فيما يخص الأخلاقيات وميثاق العمل الصحفى".

وأكد أن صحافة الفيديو تؤسس لمرحلة جديدة للصحافة بشكل عام، مستدركا: "لكن لا يجب تجاهل أساسيات المهنة أو عدم تخطيها، والذى يعد فيها الضمير الوحيد الحاكم فى هذا الصدد عندما يتم رفض شئ ما لا يصلح للنشر بعدما يتم ادراك أنه لا يتفق مع المعايير المهنيه، لاسيما أن المشاهد عندما يدرك أن الذى ينشر به خداع أو كذب ينفر مما يراه وبهذا يخسر الموقع متابعيه".

وأوضح مدير تحرير فيديو 7، أن الصحفى اختلف كثيرا عما كان عليه فى السابق، بعد انتشاء التكنولوجيا والإنترنت، ووصفه بـ" تطور طبيعى" فى الصحافة خاصة صحافة الفيديو، لأن سرعة النشر أصبحت كبيرة عما كانت عليه فى الماضى، لاسيما أن زمن الصحافة المطبوعة بدأ فى الانتهاء.


موضوعات متعلقة..


مدير تحرير"فيديو 7": حصولنا على"يوتيوب الذهبية" امتداد لنجاح اليوم السابع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة