"الأهرام الكندية": غلق باب القبول بكلية الأسنان لاكتمال العدد

الأحد، 26 يوليو 2015 09:34 م
"الأهرام الكندية": غلق باب القبول بكلية الأسنان لاكتمال العدد تقديم الطلاب بجامعة الأهرام الكندية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جامعة الأهرام الكندية غلق باب القبول بكلية طب الفم والأسنان عقب اكتمال العدد، كما أعلنت وجود أماكن محدودة للغاية بكلية الصيدلة، وذلك قبل أسبوعين كاملين من انتهاء المرحلة الأولى والذى من المقرر أن ينتهى فى 9 أغسطس المقبل.

وقال الدكتور فاروق إسماعيل، رئيس الجامعة، أن إدارة الجامعة تسعى لتقديم طلب إلى المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية لزيادة أعداد المقبولين بكليتى طب الفم والأسنان والصيدلة بنسبة 10% لمواجهة الإقبال الشديد على تلك الكليتين.

وتستمر الجامعة فى قبول طلبات الالتحاق بباقى كليات الجامعة الأربع الهندسة، والإعلام، وإدارة الأعمال، وعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات.

وتسود حالة من التخوف لدى أولياء الأمور من ارتفاع مؤشرات تنسيق الجامعات الحكومية خاصةً مع توالى تصريحات مسئولى وزارة التربية والتعليم عن ارتفاع أعداد الحاصلين على مجموع أعلى من 95%، حيث بلغ عدد الطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 95%، هذا العام نحو 57 ألف طالب وطالبة أكثرهم فى القسم العلمى طبقًا لإحصائيات نتائج الثانوية ىالعامة، وصحاب ذلك ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة لكليات القمة الثلاث 5% عن العام الماضى لتسجل كليتى طب الفم والأسنان والصيدلة حد أدنى للقبول 90% بينما سجلت الهندسة حد أدنى 85%.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة