التشغيل التجريبى لقناة السويس الجديدة فى عيون الأحزاب.. النور: المشروع يوحد المصريين خلفه.. الشعب الجمهورى: نقطة فاصلة فى تاريخ مصر.. المؤتمر: رسالة للعالم بقدرتنا على تحدى الصعاب وصنع المعجزات

السبت، 25 يوليو 2015 03:49 م
التشغيل التجريبى لقناة السويس الجديدة فى عيون الأحزاب.. النور: المشروع يوحد المصريين خلفه.. الشعب الجمهورى: نقطة فاصلة فى تاريخ مصر.. المؤتمر: رسالة للعالم بقدرتنا على تحدى الصعاب وصنع المعجزات عبور السفن بقناة السويس الجديدة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت أحزاب سياسية ببدء العبور التجريبى لقناة السويس الجديدة، اليوم السبت، مؤكدين أن هذا الحدث يمثل نقطة فاصلة فى تاريخ مصر، ورسالة للعالم بأن المصريين قادرين على تحدى الصعاب.

حزب النور: المشروع يوحّد المصريين


وفى البداية، أكد الدكتور محمود حجازى، عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن مشروع قناة السويس الجديد، هو مشروع قومى يوحد المصريين كلهم خلفه، كما أنه يحمل رؤية واضحة للمستقبل، وسيساهم كثيرا فى استقرار البلاد.

وأضاف حجازى لـ"اليوم السابع" أن مشروع قناة السويس الجديدة، يعد إضافة جديدة وقوية للدولة ومؤسساتها، موضحًا أن الحزب يسعى كى يكون له تمثيل جيد خلال افتتاح المشروع.

التيار الديمقراطى: دليل على أن مقاومة الإرهاب بالبناء والتنمية


وفى السياق ذاته، قال طارق نجيدة، عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، أن قناة السويس الجديدة حفرها المصريون هذه المرة بأفكارهم وقرارهم وأموالهم وشركاتهم وسواعد أبنائهم، فهناك سعادة بالغة تغمر الجميع وشعور فائق بالفخر والعزة لنجاح تجربة تسيير السفن بها وقد كنا على ثقة تامة بتحقيق النجاح وسط تحديات غاية فى الخطورة.

وأضاف نجيدة: "لقد أشعلت قوى العدوان الأرض تحت أقدام المصريين لوقف أى تقدم واستعارت نار الإرهاب من أجل ذلك".. موضحاً أن إتمام مشروع قناة السويس الجديدة إنجاز كبيرا جدا، وسيكون دليلا على أن مقاومة الإرهاب بالبناء والتنمية يجب أن تكون الاصل ويجب أن تتواكب سريعا مع التعليم الجاد فى اطار خلق تيار ثقافى طاغى ينقل الامة من هذا الهوان والتخلف الذى يسبب حالة انسحاق نعيشها إلى المكانة والحالة التى تستحقها بلادنا ويستحقها شعبنا الصابر الأبي- بحسب تعبيره.

حزب المؤتمر: المصريين قادرين عن صنع المعجزات


واعتبر المستشار حسين أبو العطا نائب رئيس حزب المؤتمر، بداية العبور التجريبى للسفن بقناة السويس الجديدة اليوم، قبل الافتتاح الرسمى لها فى 6 أغسطس هى رسالة للعالم كله، أننا برغم كل التحديات قادرين على تحدى الصعاب.

وأضاف، أن القوات المسلحة المصرية والشعب المصرى، أكدا للداخل والخارج أننا جميعا نعمل على قلب رجل واحد، مضيفاً: "أننا قادرين على صنع المعجزات، والمشككين فى قدراتنا على الإنجاز".

ودعا نائب رئيس حزب المؤتمر الجميع إلى الوقوف خلف قواتنا المسلحة التى تحقق الإنجازات من أجل أمن واستقرار البلاد والمزيد من التنمية، وخلق فرص عمل للأجيال القادمة.

حزب الشعب الجمهورى: نقطة فاصلة فى تاريخ مصر الحديث


فيما وصف حزب الشعب الجمهورى برئاسة المهندس حازم عمر، بداية العبور التجريبى للسفن بقناة السويس الجديدة قبل الافتتاح الرسمى لها فى السادس من أغسطس الجارى بأنه "نقطة فاصلة فى تاريخ مصر الحديث".

وقال الدكتور عبد الحميد زيد، الأمين العام المساعد للحزب، أن القناة الجديدة تمثل بداية انطلاق جديدة للدولة المصرية بعد ثورة 30 يونيه المجيدة، مشيراً إلى انتظار الشعب المصرى لافتتاح القناة بشكل رسمى.

وطالب الأمين العام المساعد للحزب بإتاحة الفرصة لجموع الشعب المصرى فى حضور يوم الافتتاح لكونه يوماً يسجل فى ذاكرة كل مصرى يحضر هذا الحدث العظيم، فى الوقت الذى شدد فيه على ضرورة تأمين المنشآت الحيوية فى القاهرة والمحافظات من العناصر الإرهابية التى لا تريد الخير لمصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة