حمدى أبو المعاطى يدعو الفنانين التشكيليين للمشاركة فى انتخابات النقابة

الخميس، 23 يوليو 2015 10:00 م
حمدى أبو المعاطى يدعو الفنانين التشكيليين للمشاركة فى انتخابات النقابة حمدى ابو المعاطى
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الدكتور حمدى أبو المعاطى رئيس قطاع الفنون التشكيلية ونقيب التشكيليين، جميع الفنانين التشكيليين للمشاركة فى انتخابات النقابة، التى من المقرر أن تقام من العاشرة صباحا وحتى الخامسة من مساء بعد غد السبت، لاختيار نقيبا ومجلس إدارة جديدين.

وقال الدكتور حمدى أبو المعاطى فى تصريحات لليوم السابع أن لكى يكتمل النصاب فى الانتخابات التى ستقام بمقر النقابة بدار الأوبرا المصرية، لا بد وأن يدلى 2150 فنانا ممن يجوز لهم حق التصويت وهى نسبة "50 % +1".

وأشار الدكتور حمدى أبو المعاطى أنه فى حين عدم اكتمال النصاب فى الجولة الأولى من الانتخابات، ستقام جولة الإعادة بها يوم 8 أغسطس المقبل، والتى من المطلوب أن يشارك فيها 1100 عضو، لافتا إلى أنه إن لم يكتمل النصاب فى الجولة الثانية ستلغى الانتخابات، على أن تتم الانتخابات الجديدة بعد ثلاثة أشهر.

وفى هذا الإطار أكد الدكتور حمدى أبو المعاطى أن إلغاء الانتخابات للمرة الثانية، بعد إلغاء الانتخابات الأولى التى أقيمت فى 24 فبراير الماضى، لعدم اكتمال النصاب يكلف النقابة ماليا، بالإضافة لتعطيل أنشطتها.

وينافس على مقعد نقيب التشكيليين فى انتخابات نقابة التشكيليين، كل من الدكتور أشرف رضا الذى يخوض الانتخابات ضمن تحالف "نقابة قوية"، وكل من الفنانين طارق الكومى الذى يخوض الانتخابات ضمن تحالف "الميثاق" وعبد الفتاح البدرى وطه القرنى والسيد عبده سليم.


موضوعات متعلقة

..
أشرف رضا يعلن:"نقابة قوية" يعد عقودا توثيقية تضمن حقوق الفنانين وقاعات العرض










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة