الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تجرى مناورات على إطلاق الصواريخ على المدن.. رئيس الحكومة الإيطالية: ندعم إسرائيل ونرفض من يقاطعها.. تفشى جديد لمرض أنفلونزا الطيور فى غزة بعد إصابة 45 ألف طائر

الخميس، 23 يوليو 2015 10:37 ص
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تجرى مناورات على إطلاق الصواريخ على المدن.. رئيس الحكومة الإيطالية: ندعم إسرائيل ونرفض من يقاطعها.. تفشى جديد لمرض أنفلونزا الطيور فى غزة بعد إصابة 45 ألف طائر رئيس الوزراء الإيطالى يلقى كلمة بالكنيست
كتب ـ هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: رئيس الحكومة الإيطالية من على منصة الكنيست: ندعم إسرائيل ونرفض من يقاطعها


عقد الكنيست الإسرائيلى جلسة خاصة أمس الأربعاء، احتفالا بزيارة رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى فى حضور رئيس الكنيست ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

اليوم السابع -7 -2015

وأعرب "رينزى" فى كلمة له من على منصة الكنيست عن دعمه غير المحدود لإسرائيل، بخلاف العديد من الزعماء فى أوروبا .

وقال من يفكّر بمقاطعة إسرائيل لا يدرك أنه يقاطع نفسه ويخون مستقبله، مؤكدا أن إيطاليا ستقف مع إسرائيل دائما وأبدا وليس من أجل مقاطعة غبية وغير مجدية.

وأعرب رئيس الحكومة الإيطالية عن تفهمه للمعضلة بين إسرائيل والفلسطينيين، وأضاف أنّه يجب الاعتراف بالشعب الفلسطينى مع الحفاظ على أمن إسرائيل.

ويعتبر رينزى، ابن الأربعين عاما، أول رئيس حكومة أوروبى يزور إسرائيل بعد أن تم توقيع الاتّفاق النووى بين إيران والقوى العظمى.


يديعوت أحرونوت : إسرائيل تجرى مناورات على إطلاق الصواريخ على المدن


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الجبهة الداخلية فى إسرائيل أجرت اليوم الأربعاء، مناورات على إطلاق صواريخ على إسرائيل، ومدى استعداد المواطنين على التجاوب مع صافرات الإنذار للدخول إلى المخابئ.

اليوم السابع -7 -2015

وأضافت الصحيفة أن الجبهة الداخلية أطلقت صافرات الإنذار فى أنحاء إسرائيل وفى مدينة القدس للتدريب على إطلاق صواريخ تجاه السكان فى وسط إسرائيل، كما ستجرى المناورات فى جنوب إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة، أن من بين المناورات التى ستجرى هو قطع الاتصالات عن الهواتف المحمولة فى إسرائيل ، وتدريب فرق الإنقاذ على إسعاف المصابين ونقل الجرحى.

وأشارت الصحيفة أن هذه المناورات تأتى فى إطار المناورات المخطط لها لعام 2015 ، بمشاركة وحدات من الجيش الإسرائيلى.


معاريف : وزارة الزراعة الإسرائيلية : تفشى جديد لمرض انفلونزا الطيور فى غزة بعد اصابة 45 الف طائر


ذكرت صحيفة " معاريف" الإسرائيلية، أن وزارة الزراعة الإسرائيلية طلبت من سكان المستوطنات المتاخمة من قطاع غزة بالتخلص فورا من الطيور والدجاج التى قد يظهر عليها علامات مرض أنفلونزا الطيور، وذلك بعد تفشى المرض مجددا بقطاع غزة.

اليوم السابع -7 -2015

وأضافت الصحيفة أن سكان المستوطنات يتعرضون لخطر حقيقى ليس من إطلاق الصواريخ هذه المرة، وإنما بسبب تفشى هذا المرض حيث بلغ عدد الطيور المصابة بالمرض حوالى 45 ألف طائر، حيث تبعد المستوطنات عن القطاع بحوالى 10 كيلومترات.

وأوضحت الصحيفة أنه منذ يناير الماضى ويعانى القطاع من تفشى مرض أنفلونزا الطيور، وأعلنت وزارة الزراعة الإسرائيلية عن تقديمها مساعدات للسلطة لتحجيم المرض.

وأشارت الصحيفة إلى أن التعاون هذا أثمر عن تقليص الأعداد المصابة بالمرض، لكن بسبب عدم توافر الرعاية الصحية للفلسطينيين فى القطاع تفشى المرض مجددا.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة