الأمير على يلتقى بلاتينى ويرحب بالإصلاحات فى غياب بلاتر

الخميس، 23 يوليو 2015 10:14 ص
الأمير على يلتقى بلاتينى ويرحب بالإصلاحات فى غياب بلاتر الأمير على بن الحسين
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علمت وكالة "فرانس برس" من مصدر موثوق أن الأمير على بن الحسين التقى رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم الفرنسى ميشال بلاتينى، أمس الأربعاء، فى باريس حيث ناقشا آخر المستجدات على الساحة الكروية.

وكان الأمير على لقى مساندة من الاتحاد الأوروبى فى انتخابات رئاسة الفيفا، التى أقيمت فى 29مايو الماضى، وخسرها أمام السويسرى جوزيف بلاتر 73-133 قبل أن يستقيل الأخير من منصبه بعد أربعة أيام.

من جهة أخرى، شدد الأمير على على عدم وجوب مشاركة بلاتر فى أى عملية إصلاح فى الفيفا الذى ضربه زلزال قوى بسبب أعمال رشاوى وفساد طالت أكثر من مسؤول كبير فيه.

وأصدر الامير على بيانا رسميا حصلت وكالة "فرانس برس" على نسخة منه جاء فيه، "نحن فى حاجة إلى عملية واضحة، توقيتات واضحة، كل ذلك يجب أن يخص الرئيس الجديد".

واضاف، "رغم أن الاصلاحات مرحب بها وضرورية الا انها مسؤولية الرئيس الجديد وليس القديم". وتابع: "انها مهمة الرئيس الجديد ان يضع الانظمة الضرورية لتطبيق التغييرات التى يحتاجها الفيفا بشدة، وليس مجموعة عمل تتعجل انهاء الأمور فى أقل من 60 يوما".

وجاء بيان الامير على ردا على قرار بلاتر تشكيل مجموعة عمل من عشرة أعضاء من بين الاتحادات القارية الستة برئاسة شخصية مستقلة طالبا من هذه المجموعة ان تقدم توصياتها فى الاجتماع التالى للجنة التنفيذية فى اواخر سبتمبر.

لكن الأمير على اعتبر أن هذه الفترة قصيرة للغاية لوضع تصور شامل بقوله، "كيف يمكن لمجموعة العمل هذه أن تقدم أى اقتراحات بالتغيير فى هذه الفترة القصيرة؟، لا يمكن أن يكون هناك أى حلول سريعة لمشاكل هيكلية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة