الأمم المتحدة تطلق نداء للمانحين لتمويل مساعداتها للفلسطينيين

الخميس، 23 يوليو 2015 10:06 م
الأمم المتحدة تطلق نداء للمانحين لتمويل مساعداتها للفلسطينيين تظاهرة لفلسطينيين
الأمم المتحدة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اطلقت الأمم المتحدة الخميس نداء عاجلا للمانحين لتمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فى الشرق الأوسط (اونروا) التابعة لها والتى تعانى من "أزمة مالية غير مسبوقة"، وصرح المنسق الخاص لعملية السلام فى الشرق الأوسط نيكولاى ملادينوف أمام مجلس الأمن الدولى "أنا قلق جدا من الأزمة المالية غير المسبوقة التى تشهدها الأونروا".

واضاف محذرا "فى حال لم يتم فى غضون الأسابيع المقبلة سد الثغرة الحالية التى توازى 100 مليون دولار (فى تمويل الوكالة)... فهناك تهديد كبير بأن لا تتمكن مدارس الاونروا التى تستقبل 500 الف طفل فى سائر أرجاء الشرق الأوسط من فتح أبوابها" لدى بدء العام الدراسى المقبل.

وأوضح أنه "ستكون لذلك عواقب وخيمة على الاطفال الفلسطينيين اللاجئين فى غزة والضفة الغربية والأردن ولبنان وسوريا وعلى استقرار المنطقة وأمنها"، كما طالب ملادنوف "المانحين فورا بزيادة دعمهم للأونروا فى هذه اللحظة الحرجة".

كما طالب بمضاعفة الدعم المالى للسلطة الفلسطينية "التى تواجه صعوبات مالية كبرى من بينها عجز يناهز 500 مليون دولار فى ميزانيتها للعام 2015"، وأوضح ملادنوف انه "لم يمكن سد هذه الثغرة باجراءات ضريبية فقط، واناشد المانحين أن يزيدوا سريعا من دعمهم المالى المباشر".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة