منظمة الصحة: وفاة 39 شخصا بالكوليرا جنوب السودان وانتشار الوباء يتسارع

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 10:50 ص
منظمة الصحة: وفاة 39 شخصا بالكوليرا جنوب السودان وانتشار الوباء يتسارع ضحايا الكوليرا
جوبا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أن 39 شخصا على الأقل توفوا بوباء الكوليرا الذى ينتشر بسرعة فى هذا البلد الذى يشهد نزاعا مدمرا منذ 19 شهرا.

وقالت المنظمة فى أرقامها أن "1212 إصابة بالكوليرا" سجلت، موضحة أن الوباء ينتقل من العاصمة جوبا إلى ولاية جونقلى المجاورة التى تضررت الى حد كبير بالحرب.

وكان وزير الصحة فى جنوب السودان اعلن رسميا عن وجود الوباء فى 23 يونيو مع ان اول اصابة بهذا المرض سجلت فى 18 مايو فى مخيم للامم المتحدة فى جوبا. وتأوى مخيمات الامم المتحدة فى هذا البلد نحو 166 الف لاجىء.

وتتركز الاصابات حاليا حول العاصمة جوبا لكن سجلت وفاة شخص بالمرض فى بور عاصمة ولاية جونقلى المجاورة المدينة التى تخضع حاليا لسلطة الحكومة لكنها مدمرة بالكامل بعد تناوب الجانبين فى السيطرة عليها خلال الحرب.

وقال مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية ان التضخم المتزايد و"الوضع الاقتصادى السىء" يعرقلان جهود تطويق الوباء، موضحا ان "كثيرين لا يستطيعون شراء مياه الشرب". واضاف ان السكان يشربون مياه النيل مباشرة.

وتشكل مكافحة الوباء تحديا اضافيا لسلطات جنوب السودان ومنظمات العمل الانسانى فى بلد نزح فيه اكثر من مليونى شخص من بيوتهم بسبب المعارك التى ترافقها تجاوزات منذ ديسمبر 2013، بين القوات الموالية للرئيس سلفا كير وائبه السابق رياك مشار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة