خطاب لـ"مرسى" ضمن أحراز قضية "أحداث عنف الإسماعيلية"

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 04:09 م
خطاب لـ"مرسى" ضمن أحراز قضية "أحداث عنف الإسماعيلية" محكمة - أرشيفية
كتب محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرضت محكمة جنايات الإسماعيلية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سعيد عابدين، فيديو ظهر خلاله الرئيس المعزول محمد مرسى، أثناء إلقاء خطاب "كشف الحساب" بمناسبة مرور عام على وجوده بالسلطة فى ذلك التوقيت، وذلك ضمن أحراز القضية المشهورة إعلاميا "بأحداث عنف الإسماعيلية".

وبرز بالمقطع المعروض تحذيرًا وجهه الرئيس المعزول للشعب المصرى من محاولات عودة نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك حسب قوله، فيما ثمن على دور وزارة الداخلية ووزارة الدفاع فى حفظ أمن البلاد، ووصفهم بحماة الوطن، والذين لا ينكر دورهم سوى جاحد، وشدد على أن القضاء المصرى شامخ ويؤدى دوره على أكمل وجه فى إقرار العدالة بالبلاد.

وجاء بالخطاب الذى استعرضته المحكمة، دعوة المتظاهرين المعارضين أو المؤيدين لنظام حكمه على ضرورة التظاهر السلمى والابتعاد عن العنف.

وتعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين عناصر الإخوان وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام الإخوان، وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

وأحال المستشار هشام حمدى المحامى العام الأول لنيابات الإسماعيلية القضية، فى شهر سبتمبر الماضى إلى محكمة الجنايات، حيث نسبت إلى المتهمين من الأول وحتى الرابع والثلاثين تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة