بالصور..استياء أهالى الإسكندرية من سلوكيات المصطافين..الأهالى يواجهون المشكلة بالسخرية وإطلاق شائعات بظهور تماسيح وأسماك القرش..ومطالب بإصدار قوانين بمنع نزول البحر بالملابس الداخلية

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 12:53 م
بالصور..استياء أهالى الإسكندرية من سلوكيات المصطافين..الأهالى يواجهون المشكلة بالسخرية وإطلاق شائعات بظهور تماسيح وأسماك القرش..ومطالب بإصدار قوانين بمنع نزول البحر بالملابس الداخلية سلوكيات خاطئة للمصطافين بالإسكندرية
الإسكندرية ــ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية على مدار الساعات الماضية تزاحما كبيرا من الزائرين من مختلف المحافظات، كما شهدت المدينة سلوكيات خاطئة لعدد من الزائرين فى عدد من الشوارع الرئيسية، أدى غلى استياء بعض أهالى المحافظة، مما دفعهم لإطلاق الشائعات، بالإضافة إلى تدشين صفحات تدعو لمواجهة وعلاج هذه السلوكيات.

إلقاء المخلفات والتبول فى الشوارع والسير عرايا أبرز السلوكيات الخاطئة


ظهرت بعض السلوكيات الخاطئة والسيئة من بعض الوافدين إليها من المحافظات، مثل إلقاء المخلفات فى الشواطئ، والتجول بالملابس الداخلية فى عرض الشارع، وركوب المواصلات العامة بالملابس المبللة من مياه البحر، الأمر الذى أثار استياء شعب الإسكندرية.

يقول سيد رفعت، مواطن من منطقة كامب شيزار، إنه فقد المتعة بشواطئ الإسكندرية فى فصل الصيف بسبب الازدحام الشديد، والتى أثرت أيضا على حركة المرور خاصة على الكورنيش، مستنكرا السلوكيات الخاطئة التى تصدر من بعض المصيفين الوافدين إلى الإسكندرية، خاصة فى إلقاء القمامة والمخلفات بالشواطئ، مؤكدًا أنها تعد سلوكا وثقافة خاطئة، إلا أنها تثير استياء أهالى الإسكندرية.

الأهالى يتوجهون للساحل الشمالى للاستمتاع بالبحر


وطالبت أميرة يوسف من مواطنى منطقة جليم، الوافدين إلى المحافظة لقضاء إجازة الصيف باحترام أهالى المدينة الذين يعانون من الازدحام وانتشار القمامة وسوء حال الشواطئ، وأكدت أنها وعائلتها لا يستطعيون التمتع بالبحر، وأنهم فى كل إجازة يتوجهون إلى الساحل الشمالى أو محافظة مطروح فى محاولة باستمتاع بالبحر.

ترويج شائعات ظهور أسماك القرش للتعبير عن استيائهم من الزائرين


وبطريقة الشعب المصرى الساخر والمحب للنكتة، بدأ أهالى الإسكندرية يعبرون عن استيائهم بالنكات الساخرة والإشاعات الطريفة، مثل انتشار التماسيح على شواطئ الإسكندرية وهى التى تعيش فى المياه العذبة فقط ، وظهور أسماك قرش.

كما عبر بعض مواطنى الإسكندرية عن حالة الاستياء التى تعتريهم كل عام، من خلال إنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعى تحت مسميات "رابطة كارهى المصيفين بالإسكندرية"، "الإسكندرية تحت احتلال المصيفين"، "حملة الوقوف على مداخل الإسكندرية لمنع دخول المصيفين".

صفحات التواصل الاجتماعى لرصد السلوكيات الخاطئة


وتداولت تلك الصفحات بعض الصور لنماذج أثارت استياء أهالى الإسكندرية، ونشرت
إحدى تلك الصفحات تحت عنوان "تعليمات مشددة للإخوة المصيفين بمناسبة "شم النسيم والصيف" بعض القواعد الساخرة، تعبيرا عن استياء أهالى الإسكندرية مثل "بالنسبة للإخوة الصعايدة أعرف أن نزولك بـ"الجلابية" فيه خطر على حياتك ممكن تتملى ميه وتغرق، "إسكندرية مدينة سكنية ما ينفعش تخرج من البحر بالملابس الداخلية وتطلع تتمشى عادى، النفق معمول عشان تعدى منه عشان العربيات اللى 'حدانا' بتمشى بسرعة على البحر، ممنوع منعا باتا التبول فى الشارع وتغير الملابس فى خالد بن الوليد على البحر، ممنوع إلقاء قشر البطيخ والمانجة والذرة والجيلاتى والترمس فى الشارع 5، ماتركبش مواصلات وأنت لسه طالع من البحر ومبلول 'وتيجى تعد جنبى" ، خليك فاكر إن مافيش إسكندرانى بينزل البحر فى الصيف بسببك" .

وطالب مؤسسة صفحة " طرد المصيفين من الإسكندرية" بقانون يمنع المصيفين من نزول البحر بملابس غير المايوهات على اختلافها سواء مايوهات عادية أو شرعية، وقانوناً آخر يمنع إلقاء القمامة بالشواطئ وفى الشوارع.

فى المقابل بدأت الفنادق الكبرى ذات الخمس نجوم فى إنشاء سواتر وأسلاك شائكة ، لحماية روادها المترددين على الشاطئ الخاص بها، الأمر الذى فجر أزمة مؤخرا فى الإسكندرية، بسبب حجب رؤية البحر بسبب تلك السواتر والأسلاك الشائكة والألواح الخشبية .

من جانبه قال اللواء أحمد حجازى وكيل وزارة ورئيس الإداره المركزية للسياحة والمصايف، فى تصريحات له، إنه تم تخصيص شاطئ لكل فندق لرواده، وبالنسبة للحواجز المقامة على الشواطئ من قبل الفنادق تم الاتفاق عليها بنظام الفك والتركيب ولارتفاع معين – وفى حالة المخالفة تتم الإزالة، مشيرا إلى أن السواتر هى لحماية رواد الفندق الذين لهم طبيعة خاصة، ولزيادة الاستثمار السياحى العربى والأجنبى، وهى أيضا لحماية المارة من أى مشاهد استفزازية يتعرضون لها، حيث إن نزلاء الفنادق لهم طبيعة خاصة.

وأكد هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، أنه تم تقسيم الشواطئ لتناسب كافة طبقات المجتمع مع مراعاة البعد الإنسانى والاجتماعى، مؤكدا على أنه يسعى باستعادة الإسكندرية كما كانت عروس البحر المتوسط.
وكشف فى تصريحات له، عن أن الشواطئ مقسمة إلى شواطئ مجانية وعددها 5 شواطئ، وهى ( جليم – شهر العسل – الهانوفيل – المكس – سيدى كرير ) ومجانية أى المجانية التامة من دخول للشاطئ والاستمتاع برماله ومياهه وكافة الخدمات، حيث يسمح للمصطاف بدخوله بالشمسية والكرسى الخاص به – وفى حالة رغبته فى تأجير شمسية يكون سعرها (3 جنيهات للشمسية) (وواحد جنيه للكرسى) من منفذ البيع الخاص بالمحافظه مع استخدام جميع الخدمات مجانا ((وحدات خلع الملابس ودورات المياه)).

بالإضافة إلى 15 شاطئا بنظام الخدمة لمن يطلبها و19 شاطئا مميزا و 3 شواطئ سياحية وهى (المندرة 1 – البوريفاج – ستانلى ) و سعر دخول الفرد ( 10 جنيهات ) – فيما عدا البوريفاج ( 13 جنيها)، لأنه مؤجر بنظام ( B.O.T ) من محافظين سابقين وينتهى التعاقد هذا العام وسيطرح بنظام المزايدة، ويتم عمل مشروع سياحى ضخم.

ام و اب يستخدمون الطريق العام كحمام للطفل -اليوم السابع -7 -2015
ام و اب يستخدمون الطريق العام كحمام للطفل


 ازدحام الشواطئ الوافدين الى الاسكندرية  -اليوم السابع -7 -2015
ازدحام الشواطئ الوافدين الى الاسكندرية


 القاء المخلفات بمياة البحر  -اليوم السابع -7 -2015
القاء المخلفات بمياة البحر


التجول فى الطريق العام على كورنيش الاسكندرية بالملابس الداخلية  -اليوم السابع -7 -2015
التجول فى الطريق العام على كورنيش الاسكندرية بالملابس الداخلية


الاقبال الكبير على شزاطئ الاسكندرية من المحافظات المجاورة -اليوم السابع -7 -2015
الاقبال الكبير على شزاطئ الاسكندرية من المحافظات المجاورة


شائعات بظهور اسماك القرش و التماسيح بشكل ساخر  -اليوم السابع -7 -2015
شائعات بظهور اسماك القرش و التماسيح بشكل ساخر


اطفال يتجولون بالطريق العام بالملابس الداخلية -اليوم السابع -7 -2015
اطفال يتجولون بالطريق العام بالملابس الداخلية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة