بالفيديو.. الفيفا يحدد 26 فبراير موعداً لاختيار الرئيس القادم.. بلاتر يتعرض للإهانة أمام العالم ويؤكد: لا أتحمل مسئولية الفساد منفردا واستقالتى قرار "شجاع".. وبلاتينى يدرس الترشح

الإثنين، 20 يوليو 2015 07:23 م
بالفيديو.. الفيفا يحدد 26 فبراير موعداً لاختيار الرئيس القادم.. بلاتر يتعرض للإهانة أمام العالم ويؤكد: لا أتحمل مسئولية الفساد منفردا واستقالتى قرار "شجاع".. وبلاتينى يدرس الترشح بلاتر
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إلى دائرة الأضواء مجدداً، مع إنعقاد إجتماع اللجنة التنفيذية والذى حدد يوم 26 فبراير المقبل، موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية، لإختيار "خليفة" السويسرى جوزيف بلاتر.

كان بلاتر قد أعلن إستقالته من رئاسة الاتحاد الدولى فى الثانى من يونيو الماضى، على الرغم من فوزه فى معركة الانتخابات التى أقيمت يوم 29 مايو الماضي، على الأمير على بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردنى، على خلفية فضائح الفساد التى عصفت بالاتحاد الدولي.

بلاتر: قرار الاستقالة لمصلحة الفيفا


من جانبه، أكد السويسرى جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أن قرار الاستقالة، جاء لمصلحة الفيفا، فى ظل حملة الانتقادات الواسعة التى تعرض لها "بيت كرة القدم".

وقال بلاتر، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، على هامش اجتماعات اللجنة التنفيذية، "أعتقد أننى اتخذت قراراً شجاعاً بإعلان استقالتى من رئاسة الاتحاد الدولى، الفيفا يعيش حالياً فى أزمة، وعلى الاتحادات القارية أن تعلن تكاتفها وتضامنها معنا للخروج من أزمتنا الحالية".

بلاتر: لا أتحمل مسئولية الفساد


وأضاف رئيس الاتحاد الدولى، "لا يمكن أن أكون المسؤول الوحيد عن ما قام به بعض أعضاء الفيفا، فى الوقت ذاته قررت تشكيل لجنة لإجراء إصلاحات واسعة داخل الاتحاد الدولى، سيتم الكشف عن رئيسها قريباً".

وواصل جوزيف بلاتر تصريحاته قائلاً، "هناك رئيس جديد سيتولى رئاسة الفيفا يوم 26 فبراير المقبل، بالنسبة لى سأعود لممارسة الصحافة، علماً بأن إصلاحات الفيفا بدأت منذ فترة طويلة".
وأكد بلاتر على أنه لن يترشح مجدداً فى انتخابات الفيفا القادمة، مؤكداً أن العام المقبل سيشهد رئيساً جديداً للإتحاد الدولى.

بلاتر يتعرض للإهانة


وتعرض جوزيف بلاتر، لموقف محرج، خلال المؤتمر الصحفى بعدما قام الممثل الكوميدى الإنجليزى لى نيلسون، بإلقاء الدولارات على جوزيف بلاتر، فى إشارة إلى فضائح الفساد التى تعصف الاتحاد الدولي، بسبب مونديال 2022 فى قطر، بلاتر قرر الانسحاب من المؤتمر الصحفى قبل ان يعود لاحقا بعد واقعة سقوط الدولارات عليه.



بلاتينى يدرس الترشح فى انتخابات الفيفا


على صعيد متصل، يدرس الفرنسى ميشيل بلاتينى، رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "اليويفا"، الترشح للانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولى"فيفا"، خلفاً للسويسرى جوزيف بلاتر.

وقال مصدر مقرب من بلاتينى فى تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية، إن رئيس الاتحاد الأوروبى تلقى دعماً من أربعة اتحادات قارية لخوض انتخابات رئاسة الفيفا، موضحاً أن أسطورة الكرة الفرنسية سيتخذ قراره النهائى بشأن الدخول فى سباق الانتخابات من عدمه خلال أسبوعين.



موضوعات متعلقة..


بالفيديو.. بلاتر يتعرض للإهانة بـ"الدولارات" بعد فضائح الـ"فيفا"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة