استعدادا لقيامها بأول رحلاتها العام المقبل..

الصين تبدأ مرحلة تجميع أكبر طائرة برمائية فى العالم

الإثنين، 20 يوليو 2015 04:02 م
الصين تبدأ مرحلة تجميع أكبر طائرة برمائية فى العالم طائرة برمائية - أرشيفية
بكين- (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الصين فى مرحلة تجميع أكبر طائرة برمائية فى العالم والتى تم تطويرها محليًا والتى كانت شركة "أفيك" الصينية لصناعة الطائرات كانت قد أعلنت فى مارس الماضى أنها ستكون جاهزة للقيام بأول رحلة طيران لها فى عام 2016.

وقال بيان رسمى للشركة، إنه بدأت أعمال التجميع للطائرة التى تعرف باسم AG-600 والتى من المتوقع أن تأخذ حصة كبيرة فى السوق الدولية، فى مدينة تشوهاى بمقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين، مضيفًا أن الطائرة مدعومة بأربعة محركات دفع توربينى ومصنوعة بحيث يكون وزنها الأقصى أثناء الإقلاع أزيد قليلا عن خمسين طنًا ونطاق الطيران التشغيلى لها هو الأعلى على مستوى العالم.

وبحسب ما قاله تشيوى جينغ ون، مدير شركة "أفيك" فى تصريحات أذيعت على تليفزيون الصين المركزى اليوم فإن الطائرة مجهزة لكى تطير لمسافة أقصاها 5000 كيلومتر، والمدى الفعال لرحلتها يصل إلى 3000 كيلومتر.

وقال هوانغ لين تساى، كبير مصممى الطائرة، إن أقصى وزن لها عند الإقلاع ونطاق الطيران الخاص بها يتجاوز مثيلاتها فى دول أخرى، بما فى ذلك اليابان وروسيا، مشيرًا إلى أنها ستلعب دورًا مهمًا فى السيطرة على حرائق الغابات، والإنقاذ البحرى، ونقل الإمدادات.

حتى الآن، تلقت شركة "أفيك" 17 طلبية من الشركات المحلية، وبعض الدول التى لديها العديد من الجزر، مثل ماليزيا ونيوزيلندا اللتين أبدتا اهتمامهما بهذه الطائرة. ووفقًا للشركة، فإن الصين ستكون بحاجة إلى مائة طائرة برمائية على الأقل على مدى السنوات الـ15 المقبلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة