أدميرال أمريكى: واشنطن مستعدة لتهديدات صواريخ الغواصات الكورية الشمالية

الإثنين، 20 يوليو 2015 03:25 م
أدميرال أمريكى: واشنطن مستعدة لتهديدات صواريخ الغواصات الكورية الشمالية صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الأدميرال فى البحرية الأمريكية سكوت سويفت، قائد الأسطول الأمريكى فى المحيط الهادئ، من أن تطوير كوريا الشمالية لصواريخ باليستية تطلق من الغواصات هو أمر "مزعزع جدا لاستقرار" الأمن فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ولكنه أكد أن الولايات المتحدة على استعداد تام لمواجهة أى وضع طارئ.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن سويفت- فى لقاء له مع مجموعة مختارة من الصحفيين فى قاعدة عسكرية أمريكية فى منطقة يونج سان فى سولت- قوله إنه من الصعب جدا تأكيد تطوير كوريا الشمالية لصواريخ باليستية تطلق من غواصات بسبب نقص الشفافية.. رافضا القول ما إذا كان الاختبار حقيقيا أم مجرد صور لإطلاق النار، كما يدعى بعض المنتقدين.

وقال إنه حتى لو كانت هذه مجرد صور لإطلاق النار، إلا أن هناك رغبة لمراقبة ومتابعة هذه القدرة، وهذا أمر من شأنه أن يزعزع الاستقرار جدا، ولذلك فنحن بحاجة إلى التعامل معها كما لو أنها حقيقية.
وأكد الأدميرال الأمريكى أنه نظرا لوجود شكوك، فإن الولايات المتحدة واثقة مع قدرتها على "الاستجابة لأية طوارئ"، متعهدا أيضا بالتزام الولايات المتحدة الكامل لحماية المنطقة.

وقال إن البحرية الوحيدة التى هى أقوى من أسطول المحيط الهادئ هى البحرية الأمريكية؛ لذلك أنا واثق جدا من أنه على الرغم من وجود شكوك فى شبه الجزيرة ضمن المجال البحري، فإننا مستعدون تماما لدعم قائد القوات الأمريكية فى كوريا ورئيس هيئة الأركان للجيش الكورى الجنوبى للقيام تماما بكل ما قد يكون ضروريا كما فى الحاضر والمستقبل.

وجاء هذا التأكيد على لسان سويفت وسط تزايد التهديدات العسكرية فى شبه الجزيرة الكورية، خاصة بعد تجربة إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستى يطلق من غواصة فى شهر مايو الماضى.

تجدر الإشارة إلى أن قائد الأسطول الأمريكى لمنطقة المحيط الهادئ حضر إلى سول لعقد اجتماعات مع الأدميرال تشوى يون هى رئيس هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، ورئيس هيئة الأركان البحرية لكوريا الأميرال جونج هو سوب والسفير الأمريكى لدى كوريا مارك ليبرت.

يذكر أن أسطول المحيط الهادئ هو ذراع البحرية للقيادة الأمريكية بالمحيط الهادي، ويقود العمليات العسكرية الأمريكية فى المنطقة بين الهند وآسيا والمحيط الهادئ، والتى تغطى ما يقرب من 50 % من مساحة سطح العالم بأكمله.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة