5 أخطاء مالية يقع بها المتزوجون حديثا..أخطرها عدم المناقشة بشأن الميزانية

الأحد، 19 يوليو 2015 08:13 م
5 أخطاء مالية يقع بها المتزوجون حديثا..أخطرها عدم المناقشة بشأن الميزانية نقود - أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشكل النقود والأزمات المالية سببًا رئيسيًا للمشكلات التى تقع بين الزوجين فى بداية حياتهما، وتخلق الكثير من التوتر والإزعاج لهما، خاصة مع تراكم الديون عليهم، ورغم تكرار المشكلة وشيوعها قليلاً ما ينتبه أحد إلى هذا السبب، ويكرر الجميع الأخطاء نفسها التى تتسبب فى الكثير من المشكلات المالية والزوجية أيضًا.

ورصد موقع "learnvest" للتخطيط المالى 5 أخطاء مالية شائعة كثيرًا ما تتكرر بين المتزوجين حديثًا..

* عدم المناقشة بشأن الميزانية


يحتاج الأزواج إلى الحديث عن المال حتى من قبل أن يتم الزواج، ويجب أن يكونا صريحين حول مقدار المال الذى يمكن إنفاقه والمال الذى يحتاجون لادخاره أو استثماره، والديون التى يتحملونها، ويجب أن يتناقشوا حول الميزانية وكيف يتم تقسيمها، وهل يضعان مدخراتهما فى حساب مشترك أم يحتفظ كل منهما بحساب خاص، ولكن للأسف الكثير من الأزواج الجدد لا يتحدثون عن المال قبل الزواج وأحيانًا لا يتكلمون بعده أيضًا مما يسبب الكثير من المشاكل.

*عدم وضع ميزانية من الأساس


من أسوأ الأخطاء التى يقع بها الزوجان هو الإنفاق يوم بيوم دون وضع ميزانية واضحة للنفقات والمدخرات والمشتروات والمصروف الشخصى، وغالبًا فى بداية الزواج يتحرج الزوجان من ذلك حتى يفاجأ بأن المرتب يتبخر ولا يعرفان أين يذهب وتبدأ المشاكل بسبب النقود.

* عدم معرفة سياسة الإنفاق الخاصة بهما


لكل شخص أسلوبه الخاص فى الإنفاق، البعض يحتاج لأن ينفقون ليشعروا أن لديهم بعض الحرية، والبعض الآخر لا يريدون أن ينفقوا المال لأن ذلك يجعلهم يشعرون بالأمان، لذا يجب أن يتفق الزوجان على سياسة الإنفاق وكيف ينظر كل منهما إلى الأمر.

* الكذب على شريك الحياة فى ما يخص المال


الكثير من الأزواج يكذبون على شركائهم بشأن المال، ليس فقط بإخفاء مصادر للدخل أو حجم الدخل، ولكنهم قد يذهبون للتسوق فقط من أجل المتعة ولا يخبرونهم وأحيانًا يخفون إيصالات وفواتير لمواصلة الخداع وحتى حين لا يكون السبب فى ذلك وراءه خيانة زوجية يعد هذا التصرف فى حد ذاته خيانة زوجية.

* تحمل الكثير من الديون


إما من أجل إتمام احتياجات ولوازم الزواج أو من أجل قضاء شهر عسل أو حتى لظروف طارئة يرتكب الكثير من الأزواج هذا الخطأ وهو اقتراض الكثير من المال، ويعتقدون أنه فى بداية الزواج قد يسهل عليهم رد هذه الديون خاصة قبل أن ينجبوا أطفالا، ولكن هذه الفكرة خاطئة تمامًا ويفضل ألا تقترض أى نقود إلا إذا كنت فى حاجة ماسة إليها، خاصة أن الديون تسبب الإجهاد والتوتر العصبى وقد تتسبب فى الكثير من المشاكل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة