"شفت تحرش" تنقذ 44 واقعة تعدى جسدى وحالتى تحرش جماعى أول أيام العيد

السبت، 18 يوليو 2015 11:37 ص
"شفت تحرش" تنقذ 44 واقعة تعدى جسدى وحالتى تحرش جماعى أول أيام العيد مبادرة شفت تحرش - أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مبادرة "شفت تحرش" عن تقرير رصد أولى أيام عيد الفطر المبارك، حيث رصد فريق المتطوعين ارتفاع وتيرة التحرش اللفظى واستخدام عبارات وجمل جنسية تستهدف الفتيات إلى مستويات غير مسبوقة، بحيث صعب حصرها لكثرتها على المشاع.

وذكر بيان عن الحركة أن الفريق لاحظ تدنى أعمار المتواجدين فى ساعات الصباح الأولى وعلى مدار اليوم حيث كانت الغلبة للفئات العمرية من 8 إلى 18 عاماً ويكثر الصبية والمراهقين من الذكور، بالنسبة إلى الذكور فى سن الشباب من 18 : 25 عاماً.

كما رصدت المبادرة تراجعا كبيرا فى أعداد الإناث اللاتى يتواجدن أمام دور العرض السينمائى مقارنة بتعداد الذكور الذين يشكلون الأغلبية الكاسحة من الصبية والمراهقين من رواد دور العرض بشارع طلعت حرب بوسط القاهرة "سينما مترو – سينما ميامى".

وأشارت المبادرة إلى تمكن المتطوعات والمتطوعين من التدخل فى "33" واقعة تحرش لفظى، والتدخل فى منع واقعتى تحرش جماعى أعلى كوبرى قصر النيل، والتدخل فى "44" واقعة تحرش جسدى، وذلك من خلال التواجد ميدانيا منذ الساعة 12 ظهراً، وحتى الساعة 10 مساءً.

وفيما يتعلق بالتواجد الأمنى، رصدت المبادرة انتشار قوات الأمن منذ الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة 17 يوليو 2015 بأغلب أماكن التنزه والحدائق، ليقل التواجد مع ظهر اليوم ليصبح من النادر وجودهم فى وقت الظهيرة، لتعود قوات الأمن فى الانتشار من جديد مع الساعات الأخيرة للنهار ومع بدء غروب الشمس.

أما عن محيط دور العرض السينمائى بمنطقة وسط البلد فقد انتشرت قوات تابعة لقطاعات مختلفة بوزارة الداخلية على مدار اليوم بينما انحصر التواجد الأمنى وضعف بمنطقة كورنيش النيل، وأعلى كوبرى قصر النيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة