وزير الأوقاف: أفضل سبل مواجهة المتطرفين بيان المفهوم الصحيح للإسلام

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 09:40 م
وزير الأوقاف: أفضل سبل مواجهة المتطرفين بيان المفهوم الصحيح للإسلام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب شعبان هدية- إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن بيان صحيح الإسلام وترسيخه فى الأذهان أفضل السبل لمواجهة المتطرفين، موضحًا أن هناك حاجة إلى مزيد من الجهد لتدريب الأئمة على الوسائل العصرية والتعبير عن صحيح الإسلام.

وأوضح الوزير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة ستبدأ عقب عيد الفطر المبارك حملة جديدة مكثفة لتدريب الأئمة وستبدأ المرحلة الأولى فى منتصف أغسطس بتدريب أئمة القاهرة والإسكندرية وطنطا وأسيوط وقنا والأقصر.

وحول المسابقة الكبرى للقرآن الكريم، أوضح وزير الأوقاف أن المسابقة هذا العام جمعت بين الحفظة المصريين وغير المصريين وكانت متميزة هذا العام بأنها وضعت الشروط والقيم الأخلاقية ضمن بنودها، بجانب أن المرأة كانت ممثلة فى المسابقة، حيث حصلت فتاة على المركز الأول فى القسم الثانى من المسابقة، بجانب أنه لأول مرة يتحقق أن يحصل على المركز الأول معاق ذهنيا ومصاب بالتوحد ويحفظ القرآن بأرقام الآيات وأرقام الصفحات، لهذا اختبره وزير الأوقاف شخصيا للتأكد من جدارته بالفوز، بجانب وجود طفل كفيف لا يزيد سنه عن 7 سنوات يحفظ القرآن كاملا عن ظهر قلب.

وحول تجديد الخطاب الدينى وما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته خلال احتفالية ليلة القدر وتسليم جوائز حفظة القرآن الكريم، أكد أن الوزارة ستواصل بذل أقصى الجهد خلف قيادة الرئيس.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن تنظيم الإخوان الإرهابى لا يخرج عن هذه الجماعات ولا تخرج هذه الجماعات عنه، مشددا على أن الموقعين على بيان نداء الكنانة خونة، وعملاء ومأجورون وأصحاب مصالح، وأن الهجوم على مصر يهدف إلى زعزعة المنطقة بأثرها لصالح أعداء الأمة.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة: "سنواصل كشف الفكر الإرهابى وكشف الخونة والعملاء وعلى رأسهم الموقعين على نداء الكنانة، بجانب فضح الأجندات ومن يهدف إلى إضعاف الدولة الوطنية"، مضيفا أن وزارة الأوقاف تعمل على تحصين الشباب من الأفكار الهدامة وتوضيح صحيح الإسلام وسماحته








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة