موجز الاقتصاد.. هشام رامز: إجازة البنوك الأحد والاثنين فى عيد الفطر

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 05:26 م
موجز الاقتصاد.. هشام رامز: إجازة البنوك الأحد والاثنين فى عيد الفطر هشام رامز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الثلاثاء، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، يأتى على رأسها،إعلان هشام رامز محافظ البنك المركزى المصرى لـ"اليوم السابع"، إن إجازة البنوك العاملة فى السوق المصرية فى عيد الفطر المبارك سوف تكون يومى الأحد والاثنين القادمين. وأضاف رامز، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه تقرر أن تعود البنوك للعمل يوم الثلاثاء 21 يوليو 2015.

وطالبت لجنة الزراعة بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علاء دياب رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير الزراعة بوقف قرار حظر استيراد القطن من الخارج لحين دراسته بهدف تلافى ما به من سلبيات على الصناعة المحلية.

وقال المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، بشأن ما يتردد عن تشبع سوق الاتصالات وعدم أهمية طرح رخصة رابعة للمحمول، أن المؤشر العالمى بالنسبة للسوق المصرى يشير إلى أن الرقم الأمثل لعدد الرخص فى مصر يتراوح بين 3 و 4 رخص، لافتا إلى أن أغلبية دول العالم تقوم بتخفيض عدد رخص المحمول من 5 أو 6 إلى 3 أو 4 رخص.

كما توقع محمد سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة فى أفريقيا والشرق الأوسط، أن تنتهى شركته من إعادة تسعير خدمات الإنترنت المقدمة لباقى الشركات العاملة فى البلاد خلال يوليوالحالي.
وكشف قرار ربط موازنة الهيئة القومية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون للعام المالى 2015/2016، أن جملة الأجور المقدرة للهيئة بالعام المالى الجديد بلغت 2.1 مليار جنيه من إجمالى مصروفات مقدرة بنحو 5.9 مليار جنيه، وبلغت الخسائر العامة المقدره بمبلغ 4.14 مليار جنيه مقابل 3.6 مليار العام الماضى، فيما بلغت موازنة الهيئة المقدره بنحو 11.55 مليار جنيه.

واستعرض وزير الاستثمار أشرف سالمان المؤشرات الاقتصادية للعام المالى 2014/2015 والأعوام الثلاثة السابقة عليه، حيث أشار إلى أن معدل البطالة بلغ 12.6% خلال العام المالى 2014/2015 مقارنة بنحو 13.6% فى الثلاثة أعوام السابقة، كما يتوقع أن يصل معدل النمو إلى 4.3% مقارنة بمعدلات نمو تراوحت بين 2% و2.1% فى الثلاثة أعوام السابقة، وبلغ معدل الاستثمار نحو 13% مقارنة بنحو 10% خلال فترة المقارنة، وبلغ صافى الاستثمار الأجنبى المباشر خلال التسعة شهور الأولى من العام المالى2014 /2015 نحو 5.7 مليار دولار مقارنة بنحو 4.1 مليار دولار العام المالى 2013/2014، ونحو 3 مليارات دولار العام المالى 2012/2013.

وبنهاية تعاملات البورصة ربح رأس المال السوقى للبورصة نحو 3.11 مليار جنيه، فى ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط عمليات شراء من قبل كل من المستثمرين المصريين والأجانب، فى حين مالت تعاملات العرب نحو البيع. وشهدت جميع المؤشرات ارتفاعا اليوم، وسط حالة من التفاؤل بين المستثمرين، مع عودة الأسواق العالمية للارتفاع، عقب التوصل لاتفاق بشأن ديون اليونان مع الاتحاد الأوروبى، وتلاشى المخاوف من خروج اليونان من الاتحاد الأوروبى.

وفيما يلى اهم الأخبار الاقتصادية..


هشام رامز: إجازة البنوك الأحد والاثنين فى عيد الفطر

"جمعية رجال الأعمال" تطالب محلب بوقف قرار حظر القطن المستورد للدراسة

رئيس جهاز الاتصالات: سوق الاتصالات لم يتشبع والرخصة الرابعة هى الحل

المصرية للاتصالات تتوقع الانتهاء من إعادة تسعير خدمات الإنترنت فى يوليو

4 مليارات جنيه خسائر ماسبيرو العام المالى الجارى

وزير الاستثمار: 5.7 مليار دولار استثمارات مباشرة فى 9 أشهر

البورصة تربح 3.1 مليار جنيه بمشتريات المصريين والأجانب




موضوعات متعلقة..


- موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.. السيسى يشهد الاحتفال بليلة القدر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة