علاوى يؤكد أهمية اتفاق إيران النووى فى منع انتشار أسلحة الدمار بالمنطقة

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 06:33 م
علاوى يؤكد أهمية اتفاق إيران النووى فى منع انتشار أسلحة الدمار بالمنطقة نائب الرئيس العراقى إياد علاوى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نائب الرئيس العراقى إياد علاوي، أهمية الاتفاق الدولى بين إيران ومجموعة (5+1) حول البرنامج النووى الإيرانى بوصفه يسهم فى منع انتشار السلاح النووى بالمنطقة، وقال إن "الاتفاق مهم، وان كان يواجه فى المستقبل القريب صعوبات وتحديات حقيقية الا انه يظل مهما لجهة الحد من انتشار السلاح النووى المدمر".

وأضاف رئيس الوزراء العراقى -فى تصريح صحفى اليوم /الثلاثاء/- أن الأمن الاقليمى كان يفترض أن يناقش ضمن المفاوضات للتوصل الى نتائج ملموسة ومهمة وايجابية لبناء أمن إقليمى سليم يقوم على دعامات متينة أبرزها تبادل المصالح وتوازنها وعدم التدخل فى الشئون الداخلية واحترام سيادة بلدان المنطقة.

على صعيد آخر، لفت علاوى -تعليقا على انطلاق عملية تحرير الأنبار من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي- إلى ضرورة إنجاز هذه المهمة المقدسة بأقل الخسائر البشرية والمادية الممكنة للشعب العراقى وأن لا تذهب تضحياته الجليلة سدى، وقال "يتطلع الشعب العراقى وشعوب المنطقة، وكل القوى الخيرة فى العالم للخلاص من قوى الارهاب والتطرف التى تستبيح حياة الإنسان وحرماته ومنجزاته المدنية".

ونوه بتضحيات أبناء الشعب العراقى من القوات المسلحة والحشد الشعبى والعشائر و"البيشمركة" وقوى التحالف الصديقة، الذين يتصدون ببسالة لقطعان داعش المتوحشة شذاذ الآفاق أعداء الإنسانية.

ونبه علاوى إلى أهمية تحقيق النصر السياسى فضلا على الانتصار فى المعارك العسكرية، والذى تجسده المصالحة والوحدة الوطنية الشاملة فى العراق كضمانات لدعم وتحقيق استمرارية النصر العسكري، مع التشديد على حماية المدنيين العزل، والمسارعة بمعالجة أوضاع النازحين، وإعادة الخدمات للمناطق المحررة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة