مثقفون: الإرهابيون لم يفهموا دور مصر الحضارى والشباب هم الحل

السبت، 11 يوليو 2015 02:00 ص
مثقفون: الإرهابيون لم يفهموا دور مصر الحضارى والشباب هم الحل الدكتور صلاح فضل
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور الناقد صلاح فضل، ضرورة غرس وزرع حب مصر وكيفية حمايتها فى الأطفال والشباب، وطالب بأنه يجب تشجيعهم على ممارسة هوايتهم، وتمنى أن يرى وجه مصر المعطر برائحة المساجد العتيقة ورائحة القاهرة العريقة.

جاء ذلك خلال الأمسية التى نظمها فرع ثقافة القاهرة على مسرح "بيت الشاعر" بشارع المعز بعنوان "الثقافة فى مواجهة الإرهاب" وشارك فيها الإعلامى جمال الشاعر، والناقد صلاح فضل، والشاعر أشرف عامر، رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة، فى ندوة عقدت فى بيت الشاعر بشارع المعز.

وأضافصلاح فضل أن مصر تستحق أن تكون كما تصورها أمير الشعراء أحمد شوقى عندما قال "وطنى لو شغلت بالخلد عنه/نازعتنى إليه فى الخلد نفسى"، ومن مشى فى شوارعها حتما سينتبه للمساجد والبيوت والأشجار، كما تطرق "صلاح فضل" للحديث عن بعض الجماعات التى باعت الوطن وعملت على تدميره مستغلة الدين.

وأضاف صلاح فضل، أنه فى داخل كل شخص نزعة فنية، ويجب علينا تنمية المواهب حتى نبتعد عن العنف والشر والدم والتفجيرات، كما أكد أن مصر هى التى حمت الدين وراعته واحتضنت البعثات لتلقى العلم.

وقال الإعلامى جمال الشاعر، إن شعب مصر شعب رائع يحارب الإرهاب فى كل مكان ويحارب الجهل ويحارب الظلام، ويعلم أولاده الفن والإبداع والثقافة، ونحن هنا فى قلب القاهرة الفاطمية فى شارع المعز لدين الله الفاطمى الذى يبلغ عمرة أكثر من ألف سنة، كما يعد أطول شارع قديم فى العالم، حيث يبلغ طوله 1400 متر، أمام حضارة رائعة ومن ينظر إلى جامع السلطان قلاوون، يفهم أن هذه حضارة تبنى وتدعم الحياه ولا تدعم الموت إنها العمارة الإسلامية الرائعة هى أفضل سفير لمصر والإسلام فى العالم أجمع، ونحن شعب نحب الحياة ونحب الوطن ونضحى من أجله.


موضوعات متعلقة..


أمين الأعلى للثقافة:سنذهب للشباب فى الأقاليم قبل امتلاء عقولهم بالتطرف








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة