ليت "الطفولة" تعود يوما.. 5 نصائح ترجعك لطفولتك فى العيد

الجمعة، 10 يوليو 2015 03:06 م
ليت "الطفولة" تعود يوما.. 5 نصائح ترجعك لطفولتك فى العيد ليت "الطفولة" تعود يوما
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من منا لا يحلم بالعودة إلى أيام الطفولة، والاستمتاع ولو بيوم من تلك الأيام التى كنا لا نحمل فيها أعباء أو مسئوليات، على الرغم من صعوبة الفكرة إلا أن العيد الذى يأتينا بعد أيام يمكن أن نجعله البوابة السحرية التى تنقلنا إلى عالم الطفولة مرة أخرى، وهذه خمس نصائح يمكن أن تصبح مفتاح باب العيد السحرى.

أعملوا الكحك بأديكم


لا يوجد شىء يمكن أن يعيدك إلى زمن الطفولة أكثر من التجمع مع أهلك مثلما كنت تفعل قبل سنوات لصناعة الكحك اليدوى فى العيد، أمسك المنقاش بيدك وأبدأ رسم الكحك وستجد كل ذكريات الطفولة ترسم أمامك وتعود لها، ويمكنك استكمال الرحلة بالذهاب للفرن لخبز الصاجات المحملة بالكحك قبل الاستمتاع بسهرة عائلية فى المنزل المعبأ برائحة الخبيز والكحك الساخن.

صمم على العيدية.. العيدية مهمة


مهما كان وضعك أوعمرك الآن، لا تتنازل عن الحصول على عيدية من والديك لتتمكن من العودة معهم طفلا مرة أخرى.

أشترى طقم العيد


قبل سنوات ليست ببعيدة لم نكن لنفوت العيد دون أن نحصل على طقم جديد، والآن أصبحت تلك العادة مهملة، وربما نهتم بشراء طقم العيد لأولادنا، ولكن تظل رحلتك لشراء طقم العيد لنفسك رحلة خاصة وممتعة مع ذكريات الطفولة.

سافر لمصيف الطفولة


يمكنك العودة لمصايف الطفولة، التى كانت الرحلات الأهم فى الأعياد، خصوصا أماكن مثل رأس البر مثلا، ربما لن تكون الرحلة بنفس جودة الرحلة إلى الساحل الشمالى ولكن الذكريات التى ستتذكرها ستشكل فارق كبير فى رحلة عودتك للطفولة.


ألعب.. اللعب مهم


بمب وصواريخ.. عجلة الصبح.. صحى العيلة بدرى قبل الصلاة.. لا يهم تحديدا نوع اللعب الذى ستختاره فى العيد، ولكنه سيكون تجربة هامة تعيدك للطفولة وتنسى معها ضغط الحياة طوال العم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة