الصحافة الإسرائيلية: وزير الدفاع الإسرائيلى يهدد: إذا اضطررنا سنضرب غزة وسنكرر الجرف الصامد.. يعالون: لا وجود لحل دائم بين إسرائيل والفلسطينيين.. رئيس الـCIA يزور إسرائيل سرا لبحث "نووى" إيران

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 01:07 م
الصحافة الإسرائيلية: وزير الدفاع الإسرائيلى يهدد: إذا اضطررنا سنضرب غزة وسنكرر الجرف الصامد.. يعالون: لا وجود لحل دائم بين إسرائيل والفلسطينيين.. رئيس الـCIA يزور إسرائيل سرا لبحث "نووى" إيران وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية الـ "CIA"
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية



يعالون: لا وجود لحل دائم بين إسرائيل والفلسطينيين



قال وزير الدفاع الإسرائيلى، موشيه يعالون إنه لا يرى أى احتمال للتوصل الى حل دائم للتزاع بين الفلسطينيين واسرائيل على المدى المنظور، مضيفا أنه يجب التوصل إلى طريقة لإدارة هذا النزاع بطريق يمكن الطرفين من التعايش دون حل، زاعما أن الفلسطينيين قد رفضوا حتى الآن كافة الاقتراحات التى عرضت عليهم، على حد قوله.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن يعالون قوله خلال إلقاء كلمته أمام "مؤتمر هرتسليا" للأمن القومى المنتعقد حاليا فى مدينة هرتسليا إن الحكومة الإسرائيلية تحاول دفع الاقتصاد الفلسطينى فى الضفة وفى القطاع على حد سواء، على حد زعمه.

واعتبر وزير الدفاع الإسرائيلى أنه إذا انسحبت إسرائيل من الضفة فإن ذلك قد يؤدى إلى سقوطها بأيدى حماس وسيشكل خطرا على المملكة الأردنية أيضا، حسب قوله.

وفيما يخص الملف الإيرانى قال الوزير يعالون إن طهران تعمل بحزم من أجل بسط سيطرتها على منطقة الشرق الأوسط وإنها تطور صواريخ باليستية قد يصل مداها إلى الولايات المتحدة أيضا.

ووصف يعالون الاتفاق المتبلور مع طهران حول الملف النووى الإيرانى باتفاق سيئ قد يفضى إلى سباق تسلح نووى فى الشرق الأوسط، معتبرا أن رفع العقوبات سيسهل على طهران فى دعم المنظمات الإرهابية المحسوبة عليها.


يديعوت أحرونوت


وزير الدفاع الإسرائيلى يهدد: إذا اضطررنا سنضرب غزة وسنكرر الجرف الصامد



اليوم السابع -6 -2015


هدد وزير الدفاع الإسرائيلى، قطاع غزة وحركة حماس والفصائل الفلسطينية هناك بشن حرب جديدة على القطاع إذا استمر إطلاق القذائف الصاروخية على إسرائيل قائلا: "إذا اضطررنا سنضرب غزة وسنكرر عملية الجرف الصامد".

وأضاف يعالون خلال حديثه مساء أمس الاثنين، خلال مراسم لتكريم لوحدات الاحتياط المتفوقة أن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، الأسبوع الماضي، والتهديد الأمنى على الحدود الإسرائيلية لن يمر مرور الكرام، وحذر الأطراف التى تتحدى الجيش الإسرائيلى قائلا: "الشرق الأوسط يحتم علينا أن نكون جاهزين ومستعدين".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية عن يعالون قوله: "إنه على امتداد الحدود، بل أبعد منها، تعمل تنظيمات إرهابية، بعضها مدرب وممول ومسلح من قبل النظام الدموى الذى لا يعرف الحدود فى طهران، وفى الأيام الأخيرة، فقط، وصلنا تذكير إضافى يتعلق بالوضع المعقد مع قطاع غزة، وتدير إسرائيل ضد هذا الوضع سياسة حازمة وشديدة، ولكنها، أيضا موزونة ومسئولة".

وأضاف يعالون: "فى أيام حملة الجرف الصامد، أنزل الجيش الاسرائيلى ضربات قاسية بالمنظمات المسلحة فى قطاع غزة، وإذا اضطررنا إلى ذلك سنواصل تحدينا.. لا نتردد فى العمل بقوة مشابهة أيضًا فى المستقبل".


هاآرتس



رئيس الـ CIA يزور إسرائيل سرا لبحث "نووى" إيرا

ن

اليوم السابع -6 -2015


كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ"CIA" جون برنان، قام بزيارة سرية، نهاية الأسبوع الماضى، إلى إسرائيل، تم فيها مناقشة الاتفاق النووى المرتقب بين إيران والقوى العظمى، وتدخل إيران فى الارهاب ومؤامراتها فى الشرق الأوسط.

وعلمت الصحيفة العبرية من مسئولين إسرائيليين رفيعين، طلبا عدم كشف هويتهما بسبب سرية الموضوع، أن برنان حل ضيفا على رئيس الموساد، تمير بدرو، لكنه أجرى لقاءات مع مسئولين آخرين فى أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، من بينهم رئيس قسم الاستخبارات العسكرية الجنرال هرتسى هليفى، كما التقى مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ومستشاره للأمن القومى، يوسى كوهين.

فيما رفض المتحدث الرسمى باسم الـ"CIA" التطرق إلى الموضوع، وحسب المصدر فقد تم تحديد الزيارة التى جرت يوم الخميس الماضى، منذ فترة طويلة، لكنها جرت فى توقيت سياسى حساس، قبل قرابة شهر من الموعد المحدد لتوقيع الاتفاق النووى.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه ليس من الواضح ما إذا سلم برنان أى رسالة لنتنياهو من الرئيس الأمريكى اوباما، حول الاتفاق، علما بأن هناك خلافات عميقة بين البلدين حول هذا الاتفاق، وأن نتنياهو خرج ضده علانية وحاول منع التوصل إليه.

ويرفض الرئيس الأمريكى باراك أوباما موقف نتنياهو، وقال، قبل أسبوع، للقناة الثانية فى التلفزيون الاسرائيلى، إن الاتفاق هو الخيار الافضل لمنع إيران من الحصول على سلاح نووى.

جدير بالذكر أن برنان تطرق قبل عدة أيام، خلال لقاء منحه لبرنامج "Face The Nation" فى شبكة "CBS"، إلى العلاقات الاستخبارية مع إسرائيل، وادعى أن التوتر السياسى والدبلوماسى بين أوباما ونتنياهو لا يمس بالتعاون بين جهازى الاستخبارات.

وقال برنان: "إن هناك منظومة علاقات قوية جدا بين البلدين فى المجالات الاستخبارية والأمنية والعسكرية"، مضيفا: "قد تكون هناك خلافات سياسية بين الحكومتين، ولكن المهنيين فى الأجهزة الاستخبارية يعرفون أن هناك التزاما بمواصلة الحفاظ على بلدينا آمنين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة