الجامعة العربية تدين تصريحات وزير التعليم الإسرائيلى حول ضم الجولان

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 03:48 م
الجامعة العربية تدين تصريحات وزير التعليم الإسرائيلى حول ضم الجولان مرتفعات الجولان ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت جامعة الدول العربية، تصريحات وزير التعليم الإسرائيلى نفتالى بينيت، التى أطلقها قبل يومين ودعا فيها المجتمع الدولى للاعتراف بضم دولة الاحتلال لمرتفعات الجولان السورية المحتلة، قالت إنها "بمثابة عنصرية ستؤدى إلى مضاعفة الصراع فى الشرق الأوسط وتزيد من عدم الاستقرار والفوضى"، معربة عن إدانتها لهذه التصريحات.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة السفير محمد صبيح -فى تصريحات للصحفيين اليوم الثلاثاء- إن تصريحات بينيت نوع من الشطط وعدم المسئولية، وتظهر تركيب هذه الحكومة اليمينية التى لا تأبه ولا تحترم القانون الدولى وتعيش أحلاما غريبة، لكنها مخيفة إذا ما نفذت على الأرض.

وأضاف أن ما أطلقه رئيس حزب البيت اليهودى بينيت حول ضم الجولان -وهو وزير التعليم كما أن وزيرة العدل من هذا الحزب- يظهر خطورة هذا التوجه وهذه الحكومة، فهذه العنصرية "ستضاعف من الصراع فى الشرق الأوسط، وستزيد حالة عدم الاستقرار والفوضى".

وجدد صبيح تأكيد موقف جامعة الدول العربية من هذا الأمر، موضحا أن الجولان أرض عربية محتلة وملك للشعب السورى منذ فجر التاريخ، وأن يأتى مستوطن أو مهووس، ليلقى مثل هذه المطالب والتصريحات، فلابد أن يواجه بحزم من جانب المجتمع الدولى ممثلا فى مجلس الأمن والأمم المتحدة، ومشددا على أن الجولان أرض عربية سورية وستعود إلى سوريا.

وأكد على ضرورة أن يتم الرد على هؤلاء بشكل واضح وصريح، من قبل الامم المتحدة ومجلس الأمن، مشددا على أن الحكومة الإسرائيلية يجب عدم التعامل معها على الإطلاق إذا كانت كل تصريحاتها عنصرية، غاية فى التطرف، وتدعو إلى القتل والتهجير والهدم، وكل ما هو مخالف للقانون الدولى.

وكان وزير التعليم الإسرائيلى نفتالى بينيت قد طالب المجتمع الدولى بالاعتراف بضم الجولان لإسرائيل وزيادة المستوطنات فيها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة