أكرم القصاص - علا الشافعي

الباييس: الأحزاب السياسية الحديثة تسيطر على إسبانيا بعد هزيمة الحزب الحاكم

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 03:21 م
الباييس: الأحزاب السياسية الحديثة تسيطر على إسبانيا بعد هزيمة الحزب الحاكم الملك فيليبى السادس ملك إسبانيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت صحيفة الباييس الإسبانية بالمفاوضات الجارية بين مختلف الأحزاب السياسية الإسبانية من أجل التوصل بعد الانتخابات البلدية والتى أدت لهزيمة الحزب الشعبى الحاكم، موضحة أن الأحزاب الحديثة أصبحت تسيطر على إسبانيا بعد الانتخابات البلدية.

وقالت الصحيفة إن حزب سيوددانوس الحديث النشأة قرر دعم مرشحة الحزب الشعبى لرئاسة حكومة جهة مدريد، كرستينا سيفوينتس، ومرشحة الحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى لرئاسة حكومة الأندلس، سوزانا دياز.

وأضافت الباييس أنه رغم التقارب البرامج الانتخابية فإن مرشحة الحزب الاشتراكى لرئاسة حكومة الأندلس دياز، رفضت الدخول فى ائتلاف مع الحزب الشعبى الذى يسعى لضمان رئاسة عدد من البلديات المهمة، مضيفة أن هذا الرفض فتح الباب أمام اتفاق مع سيوددانوس لضمان هذا التنصيب.

وأشارت الصحيفة إلى أن حزب بويموس تخلى عن اتفاقه مع دياز التى تحالفت مع سيوددانوس، قائلة إن الحزب الذى يقوده الشاب الكتالونى، ألبرت ريفيرا، اشترط على الحزبين السياسيين ترك أعضائهما المتهمين بالفساد لمناصبهم مقابل هذا الدعم بهاتين المدينتين الرئيسيتين فى تحديد المشهد السياسى الإسبانى، مضيفة أن سيوددانوس سيعقد اليوم الثلاثاء لقاء مع الحزب الاشتراكى لإبرام هذا الاتفاق.

وقالت صحيفة إيه بى سى إن دياز تأمل فى تنصيبها رئيسة لحكومة الأندلس قبل السبت المقبل بعد الاتفاق مع سيوددانوس، مشيرة إلى أن الحزب الشعبى يعتزم التصويت ضد مرشحة الحزب الاشتراكى بعد رفض هذه الأخيرة دعم اقتراحه منح رئاسة البلديات للائحة الأكثر تصويتا فى انتخابات 24 مايو الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة