وزير الثقافة: افتتاح قصر ثقافة شبين الكوم 6 أكتوبر بتكلفة 33 مليون جنيه

الإثنين، 08 يونيو 2015 02:45 م
وزير الثقافة: افتتاح قصر ثقافة شبين الكوم 6 أكتوبر بتكلفة 33 مليون جنيه جانب من اللقاء
كتبت ــ آلاء عثمان ـ محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة، عن افتتاح قصر ثقافة المنوفية يوم 6 أكتوبر، وذلك بتكلفة 33 مليون جنيه، حيث أكد الوزير أنه سيوفر الدعم اللازم للانتهاء من أعمال الصيانة بالمبنى ليصبح المبنى جاهزا للافتتاح فى السادس من شهر أكتوبر من العام الحالى .

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية بالدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة اليوم بديوان عام محافظة المنوفية، وذلك بحضور اللواء أسامة فرج سكرتير عام المحافظة والأستاذ مصطفى بيومى السكرتير العام المساعد، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة .

كما أعلن محافظ المنوفية عن افتتاح متحف دنشواى فى ثوبه الجديد خلال الفترة القادمة لما له من قيمة غالية على أرض الوطن تستحق أن تنال كل الاحترام والتقدير، حيث تم تطويره وإعادة صيانته ليصبح منارة للعالم تفصح عن تاريخ مصر وتاريخ هذه القرية العريقة .

وأعلن وزير الثقافة عن مبادرة "صيف ولادنا " بالتنسيق مع قصور الثقافة والمسرح والسينما والأوبرا وهيئة الكتاب وعدد من الجهات بالدولة، وذلك بتنظيم برنامج متكامل فى فصل الصيف بجميع محافظات الجمهورية، لمختلف الفئات سواء أطفال أو شباب أو ذوى احتياجات خاصة وكذلك الأطفال بلا مأوى .

وتضم مبادرة "صيف ولادنا" مسابقات وأسابيع ثقافية وعروضا سينمائية ومسرحية وورش تنفيذية وغيرها من المجالات التى تجذب الشباب والأطفال، مما يجعل أولادنا قادرون على استغلال أوقات فراغهم والاستمتاع بقضاء إجازتهم بشكل مثمر ومفيد، وقد أبدى محافظ المنوفية استعداده على التعاون الكامل لإنجاح هذه المبادرة وتنفيذها بشكل يجذب الأطفال والشباب على قضاء أوقاتهم وإجازتهم بشكل مفيد يعمل على تطوير عقولهم .

وأكد وزير الثقافة على ضرورة أن نتنافس جميعا فى خدمة المواطن والعمل على القفز ببلدنا الحبيبة لتصبح فى مصاف الدول المتقدمة، وذلك من خلال متابعة الجداول الزمنية للمشروعات المزمع إنشاؤها والانتهاء منها فى المواعيد المحددة، وكذلك النزول الميدانى والمرور لمعرفة المعوقات التى تعوق العمل ومحاسبة اى مقصر يتهاون فى أداء عمله .

من جانبه أوضح الدكتور هشام عبد الباسط على حرصه على النهوض بقطاع الثقافة بالمحافظة لما له من أهمية عظيمة فى تربية أجيالنا والحفاظ على تاريخنا وأصولها، مؤكدا على أنه لن تنهض البلاد إلا بالحفاظ على تاريخنا وتأصيله والاستفادة منه لتصبح مصر كما كانت وستظل دائما أم الدنيا، مؤكدا على أن الإنسان المصرى إذا ما تم توظيفه جيدا يستطيع أن ينجز مال ا يمكن إنجازه فى أقصر وقت ممكن، كما فعل فى بناء قناة السويس الجديدة، والتى لم تستغرق عاما فى البناء والانتهاء منها، مشيرا إلى ضرورة الاجتهاد والابتكار فى طريقة العمل والتخلى عن الطرق التقليدية فى العمل وحل المشكلات.

كما قام وزير الثقافة والمحافظ بافتتاح المبنى الإدارى لمديرية الثقافة بالمحافظة، وكذلك حضور فعاليات معرض الكتاب المقام بالاستاد الرياضى بشبين الكوم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة