بالصور عائلة رشا المنكوبة.. الأم: زوجى توفى وتركنى وحدى بطفلين عاجزين يحتاجان علاجا عاجلا.. "أحمد" يعانى من ضمور بالمخ ولا يتحرك.. و"محمود" يحتاج لتدخل جراحى فى الخصية والعين

الإثنين، 08 يونيو 2015 11:22 ص
بالصور عائلة رشا المنكوبة.. الأم: زوجى توفى وتركنى وحدى بطفلين عاجزين يحتاجان علاجا عاجلا.. "أحمد" يعانى من ضمور بالمخ ولا يتحرك.. و"محمود" يحتاج لتدخل جراحى فى الخصية والعين الطفل أحمد محمد سليمان
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"تعبت من كتر اللف لعلاج ولادى.. نفسى أشوفهم فى المدرسة زى اللى فى سنهم بعد لما أبوهم مات وعمرهم سنتين".. هكذا بدأت رشا سليمان السيد والدة الطفلين أحمد محمد سليمان ومحمود التحدث عن مأساتها ومأساة الأسرة جراء إصابة طفليها.

الطفل احمد محمد سليمان  -اليوم السابع -6 -2015
الطفل احمد محمد سليمان


تقول رشا لـ"اليوم السابع" ولدت ابنى أحمد محمد سليمان وزنه كيلو و10 جرامات يعانى من نقص الأوكسجين والنمو وهو ما ينطبق على شقيقه محمود التوأم.

طلب منا الطبيب سرعة إيداعهما حضانة ورغم الظروف الصعبة لم نجد مفرا من وضعهما فى حضانة خاصة تم إخراج الأول منها بعد 10 أيام فقط والثانى مكث فيها لمدة شهر كانت التكلفة وقتها حوالى 400 جنيه فى اليوم أمر لا نقدر عليه أبدا.

شقيقه محمود  -اليوم السابع -6 -2015
شقيقه محمود


تضيف الأم الحزينة التى تعيش فى عزبة الجزيرة التابعة لقرية دوامة مركز فاقوس محافظة الشرقية: تم نقل الطفلين حديثى الولادة عمرهما أقل من 7 شهور إلى حضانة خاصة وبعد خروج ابنى الأول بعد 10 أيام فقط طلب الأطباء إدخاله الحضانة مرة أخرى ولم ندخله لظروف الأسرة الصعبة كان يتكلف 200 جنيه يوميا لم نكن نقدر عليها وتركته وبعد سنة ونصف وجدنا أن أخيه محمود الذى مكث فى الحضانة شهرا يتحسن رغم إصابته بحول فى العين اليمنى ووجود خصية معلقة لديه فى حين أن أحمد لا يتحرك.

وبالكشف عليه وإجراء إشاعات مقطعية تبين أنه يعانى من ضمور فى المخ أثر على الجهاز العصبى وأدى إلى وجود شد فى الأوتار، مما يمنعه من تحريك رجليه أو يديه ولا يعرف يستخدمها حتى الآن بعد أن أتم 7 سنوات.

تتابع: أنفقنا عليه كل ما نملك بعد وفاة أبيه محمد سليمان بعد سنتين من ولادة الطفلين توفى وتركهما لى أجرى بهما من مدينة لمدينة أملا فى شفاء أحمد مما هو فيه.

الطفلان بجوار جدهما -اليوم السابع -6 -2015
الطفلان بجوار جدهما


تضيف: أدخلته مركز الأعصاب والتأهيل بمدينة نصر ولم يؤد لنتيجة ثم أجريت له جراحة فى معهد شلل الأطفال وقالوا إنه يعانى من ملخ فى الحوض والمفصل الأيمن ربما أثناء الولادة أو أثناء العلاج الطبيعى وللأسف لم تؤد العملية لنتيجة حتى الآن.

الأم المكلومة: صدقنى أنا تعبت ليس من الجرى بابنى لعلاجه ولكن من ضعف الأمل وقلة المال وكثرة ما ننفقه فى الوقت نفسه أنا محتاجه الرئيس السيسى ينقذ الطفلين هما اللى باقيين لى من ريحة أبوهم اللى مات وعمرهما سنتين عايزة الدولة تتبنى علاج الأول مما هو فيه وتعالح لى الثانى الذى يعانى من وجود خصية معلقة وحول فى العين اليمنى.. تضيف: نفسى أشوف الولدين فى المدرسة زى أى ولاد كويسين.

تقرير بحالة الطفل أحمد  -اليوم السابع -6 -2015
تقرير بحالة الطفل أحمد


خطاب يخص حالة الطفل احمد -اليوم السابع -6 -2015
خطاب يخص حالة الطفل احمد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة