المصريين الأحرار: لا خلاف بين مشروع الأحزاب وبين تعديل لجنة قانون الانتخاب

الإثنين، 08 يونيو 2015 01:19 ص
المصريين الأحرار: لا خلاف بين مشروع الأحزاب وبين تعديل لجنة قانون الانتخاب محمود العلايلى رئيس اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار
كتب أمين صالح - خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمود العلايلى، رئيس اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار، أنه ليس هناك خلاف جوهرى بين توصيات الأحزاب لتعديل قانون الانتخابات "المشروع الموحد"، وبين تعديلات لجنة تعديل القانون المعنية بالتعديل، مؤكداً أن مسألة تقسيم الدوائر هى مسألة فنية، وأن الملاحظات كانت على صيغة لا تختلف عن ما اقترحته الأحزاب.

وقال "العلايلى" لـ"اليوم السابع" عن مسألة تحصين مجلس الشعب القادم، أنه من حق أى مواطن الطعن على أى قانون، وأنه لا يجوز بعد ثورتين أن يكون هناك قوانين استثنائية، مؤكداً أن قانون الانتخابات فى يد مجلس الدولة الآن وأن أولوية الجميع هى انعقاد البرلمان بأسرع وقت ممكن.

وفى شأن متصل قال محمود العلايلى القيادى بحزب المصريين الأحرار أن الأحزاب كانت ترى أن يتم تقسيم قطاعات الجمهورية إلى 8 قوائم وليس 4 حيث سيكون من الأسهل للأحزاب أن تركز مرشحيها فى قطاع أصغر بدلا من القوائم المتسعة والتى سيكون من الصعوبة عمل دعاية مناسبة.

وأضاف العلايلى أن اللجنة المنوط بها إعداد قوانين الانتخابات عليها أن تستمع لحالة النقاش الدائرة بين الأحزاب التى ترغب فى أن يكون لها تمثيل جيد فى البرلمان المقبل وتستطيع أن تؤدى دورها داخل مجلس النواب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة