ننشر ملامح اللائحة العقارية الجديدة والمقرر إقرارها خلال أيام

الأحد، 07 يونيو 2015 12:51 م
ننشر ملامح اللائحة العقارية الجديدة والمقرر إقرارها خلال أيام الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه سيتم عرض اللائحة العقارية الجديدة على مجلس إدارة الهيئة القادم لإقراراها، وذلك بعدما تم مراعاة كافة مقترحات المستثمرين التى أبدوها خلال الحوار المجتمعى التى نظمته الهيئة خلال الفترة الماضية.

وأضاف المهندس طارق السباعى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن اللائحة الجديدة هى دستور الهيئة الجديد للفترة المقبلة، وسيتم تنفيذ كافة المشروعات المستقبلية من خلالها.
وأوضح أن أهم ملامح اللائحة هى أن يكون النص واضحا وصريحا بالنسبة للموظف الصغير والمسئول الكبير، بحيث لا يستطيع أى موظف أو مسئول فى أى جهة تفسير النص على هواه وتعطيل مصالح المواطنين.

وأكد أن اللائحة العقارية حددت أيضا مدة القرار الوزارى لكل مشروع بحيث لا تتساوى مدة قرار مشروع صغير بمشروع ضخم كبير على أن يكون لكل منهما مدة زمنية محددة، مؤكدا أن ذلك ياتى فى إطار التيسيرات الكبيرة التى تقدمها الدولة للاستثمار فى مصر والقضاء على البيروقراطية داخل الأجهزة التنفيذية.

وأشار إلى أن اللائحة نصت أيضا على تنفيذ مشروعات من خلال الشراكة مع القطاع الخاص على أن تكون هيئة المجتمعات هى المسئولة عن ادارة حصتها من خلال الشراكة.

وكان المهندس حسين صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى للتنمية العقارية، قد شدد على ضرورة أن تتضمن اللائحة العقارية المشروعات المتعثرة .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة