رئيس الحكومة الإسبانية يتهم المعارضة بالسعى لإبرام اتفاقيات مع المتطرفين

الأحد، 07 يونيو 2015 12:46 م
رئيس الحكومة الإسبانية يتهم المعارضة بالسعى لإبرام اتفاقيات مع المتطرفين رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت صحيفة إيه بى سى الإسبانية اهتمامها بالاتفاقيات بين مختلف الأحزاب بهدف الدخول فى تحالفات بعد الاستحقاقات البلدية التى جرت 24 مايو الماضى بالبلاد، وقالت إن رئيس الحكومة الإسبانية وزعيم الحزب الشعبى ماريانو راخوى الذى اتهم الحزب الاشتراكى بتسليم السلطة لليسار المتطرف انتقد "تعصب" الأمين العام لهذا الحزب اليسارى بيدرو سانشيز، مشيرا إلى أن الاتفاقات التى تم إبرامها تمس بمصالح إسبانيا.

وأوضحت أن راخوى الذي أكد أن سانشيز "يسعى لإبرام اتفاقيات مع المتطرفين"، مبرزا أن سياسات الحزب الاشتراكى بعد انتخابات 24 مايو أثارت مخاوف قيادة الحزب الشعبى، التى لا تخفى قلقها إزاء توجه الحزب الاشتراكى لأقصى اليسار.

ووفقا للصحيفة فقد تم التوصل لاتفاق خلال اجتماع بين مرشحى كومبروميس، خوان ريبو، والحزب الاشتراكى، خوان كلابويج، مبرزة أن قرار دعم ترشيح هذا الحزب القومى أغلق الباب أمام الحزب الشعبى وسيوددانوس اللذين كانا يرغبان فى دعم مرشح الأمين العام للحزب الاشتراكى ببلنسية كزيمو بويخ.

وأشارت الصحيفة إلى أن حزب سيوددانوس علق مفاوضاته مع الحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى، الذى تخلى عن رئاسة بلدية بلنسية، ثالث مدينة بإسبانيا، للحزب القومى كومبروميس، مشيرة إلى أن هذه الخطوة ستعقد المفاوضات حول تشكيل حكومة بهذه الجهة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة