بالصور..بعد انطلاق ماراثون امتحان الثانوية العامة.. طلبة الأقصر يختلفون حول صعوبة امتحان اللغة العربية..طلاب يؤكدون: سلس وبسيط وفى مستوى الطالب المتوسط..وآخرون: الامتحان طويل ولم يتناسب مع وقت الإجابة

الأحد، 07 يونيو 2015 04:49 م
بالصور..بعد انطلاق ماراثون امتحان الثانوية العامة.. طلبة الأقصر يختلفون حول صعوبة امتحان اللغة العربية..طلاب يؤكدون: سلس وبسيط وفى مستوى الطالب المتوسط..وآخرون: الامتحان طويل ولم يتناسب مع وقت الإجابة إحدى لجان الثانوية العامة بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهى طلاب الثانوية العامة بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد، أول أيام ماراثون الامتحانات للدور الأول، واختلفوا حول مستوى أسئلة امتحان اللغة العربية، حيث أكد أحدهم أن الامتحان بسيط وسلس للغاية، فيما أكد آخرون أنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وأكد آخرون أن الـ3 ساعات المخصصة للمادة قليلة للغاية ولا تكفى لكل أسئلة الامتحان، "واليوم السابع"، رصد ردود أفعال طلاب الثانوية بعد أدائهم امتحان اللغة العربية.

الطلاب بالأقصر: الإمتحان بمستوى الطالب المتوسط


ومن جانبهم أكد عدد من طلاب مدرسة أبو بكر الصديق للغات بمحافظة الأقصر، أن إمتحان مادة اللغة العربية جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وأنهم لم يعانوا كثيراً فى حل أسئلة الامتحان، حيث أنهم مستعدون تماماً لمثل تلك الأمثلة من الإمتحانات للأعوام السابقة.

طالب يؤكد أن سؤال التعبير كان غريبا للغاية


وقال الطالب محمد سيد – من مدرسة الثانوية العسكرية - إنه من عشاق اللغة العربية، ولكن فكرة الموضوع التعبيرى كانت غريبة للغاية، ولكنه حاول حلها بصورة جيدة، حتى يستطيع الحصول على درجتها النهائية، مؤكداً أن اليوم الأول مبشر للغاية من خلال تلك المادة.

طالب بالأقصر: المترادفات والتضاد كانت صعبة


فيما قال الطالب محمود أحمد، إن الامتحان فى المجمل مستواه جيد للغاية، ولكن فى المرادفات والمضادات كانت صعبة ولم يتدربوا جيداً على مثل تلك المترادفات الصعبة، قائلاً: "الحمد لله عملنا اللى علينا وذاكرنا كويس، لكن كنا نتمنى الامتحان يبقى أفضل".

الأهالى يتجمعون حول المدارس انتظاراً لأبنائهم


وشهد محيط المدارس المواجهة لمستشفى الأقصر الدولى تجمعات كبيرة لعدد من أولياء أمور الطلاب خارج اللجان، للاطمئنان على أبنائهم فى الامتحانات بعد امتحان اللغة العربية فى الوقت الفاصل بين اللغة العربية وبين مادة الدين، وسمحت الأجهزة الأمنية المتواجدة أمام اللجنة للطلاب بالخروج لطمأنة أسرهم.

طالب بمدرسة إسنا: الـ3 ساعات لا تكفى للامتحان الطويل


ومن مدرسة إسنا الثانوية تحدث الطالب أحمد على لـ"اليوم السابع"، وقال إن الامتحان جيد للغاية – على غير المتوقع – وأنه يضاهى الامتحانات للأعوام السابقة ولم يختلف كثيراً عنها من حيث الفكرة والموضوعات والأسئلة، مؤكداً أن الـ3 ساعات المخصصة للمادة لا تكفى أبداً لكل تلك الأسئلة، وكان لزاماً على الوزارة مراعاة ذلك ومد الوقت لساعة أخرى على الأقل.

تجمع أولياء الامور أمام المدرسة  -اليوم السابع -6 -2015
تجمع أولياء الامور أمام المدرسة


الطلاب لدي خروجهم لأهاليهم بالأقصر -اليوم السابع -6 -2015
الطلاب لدي خروجهم لأهاليهم بالأقصر


طلاب الأقصر يختلفون حول صعوبة المادة -اليوم السابع -6 -2015
طلاب الأقصر يختلفون حول صعوبة المادة


إمتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة بالأقصر -اليوم السابع -6 -2015
إمتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة بالأقصر


 الطلاب يخرجون من المدارس عقب الإمتحانات -اليوم السابع -6 -2015
الطلاب يخرجون من المدارس عقب الإمتحانات


الطلاب يؤكدون سهولة الإمتحان -اليوم السابع -6 -2015
الطلاب يؤكدون سهولة الإمتحان


طالب يناشد الوزارة مد الوقت للمواد الطويلة -اليوم السابع -6 -2015
طالب يناشد الوزارة مد الوقت للمواد الطويلة


تكثيف أمني بمحيط لجان الثانوية العامة -اليوم السابع -6 -2015
تكثيف أمني بمحيط لجان الثانوية العامة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة