القليوبية: استرداد 10 ملايين جنيه لخزينة الدولة من أحد الأبراج السكنية

الأحد، 07 يونيو 2015 01:10 م
 القليوبية: استرداد 10 ملايين جنيه لخزينة الدولة من أحد الأبراج السكنية المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية
القليوبية ــ حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استردت محافظة القليوبية 10 ملايين جنيه لخزينة الدولة من أحد الأبراج السكنية على النيل بالعاصمة بنها، بعد أن كشف تقرير لهيئة الرقابة الإدارية عن وجود 250 مترا من أملاك الدولة ضمن إجمالى المساحة المقام عليها البرج، ولكنها غير ظاهرة علي الأوراق الرسمية التى حصل صاحب البرج بموجبها على الترخيص الرسمى من الجهات المعنية على كامل المساحة.

وشكل المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية لجنة قانونية لتحديد سعر المتر بأعلى من أسعار السوق تحقيقا لمبدأ الشفافية، وحفاظا على حق الدولة وحرمة أراضيها لاسيما بعد أن أكدت التقارير الهندسية إستحالة فصل وإزالة الجزء المعتدى عليه والذى يقع فى مؤخرة البرج السكنى المقام فضلا عن بيع صاحب البرج الوحدات السكنية والإدارية لملاك ومستأجرين.

كان محافظ القليوبية، قد شاهد البرج المخالف فى إحدى الجولات الميدانية، حيث أمر بإحالة الملف للرقابة الإدارية للتأكد من مطابقته لكافة الشروط والمواصفات الفنية والالتزام بالتراخيص الصادرة.

وكشف تقرير الرقابة الإدارية للمحافظ أن البرج به مساحة 250 مترا من أملاك الدولة لكن لا توجد لها أية أوراق فى المستندات، فأصر المحافظ على وقف توصيل المرافق وعدم تقنينن الأوضاع برغم أن البرج يقع داخل الكتلة السكنية القديمة للعاصمة إلا بعد استرداد حق الدولة وبأسعار أعلى من السوق بكثير كنوع من الردع والعقاب لأى مخالف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة