مصر تحتفل باليوم العالمى للبيئة فى قناة السويس الجديدة.. رئيس "شئون البيئة": القناة ليس لها أى آثار ضارة ولدينا برامج للرصد.. والإعلان رسميا عن الآثار البيئية والاقتصادية للمشروع الاثنين المقبل

الجمعة، 05 يونيو 2015 03:10 م
مصر تحتفل باليوم العالمى للبيئة فى قناة السويس الجديدة.. رئيس "شئون البيئة": القناة ليس لها أى آثار ضارة ولدينا برامج للرصد.. والإعلان رسميا عن الآثار البيئية والاقتصادية للمشروع الاثنين المقبل قناة السويس الجديدة
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة أن مشروع قناة السويس هو الحلم الذى يهديه للعالم فى اليوم العالمى للبيئة الذى يحمل شعار "7 مليارات حلم على كوكب واحد" وسيتم التأكيد على الجوانب البيئية والاقتصاادية لهذا المشروع الذى كان حلما وأصبح حقيقة يهديها 90 مليون مصرى إلى العالم.

وأوضح رئيس جهاز شئون البيئة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الدراسات أثبتت أنه لا يوجد آثار بيئية ضارة لقناة السويس الجديدة وتم توقيع بروتكولين بين وزارة البيئة وهيئة قناة السويس لوضع برامج للرصد والمتابعة لأى آثار بيئية، مشيرا إلى أن أعمال الحفر المستمرة فى مشروع قناة السويس الجديدة لم تسجل أى آثار جانبية على البيئة بالمنطقة، وأن تأثيرها ضئيل ولا يذكر، حيث إن الحجم الإضافى للمياه بالقناة الجديدة يصل إلى 5.4 وبالتالى لم يتعد تأثيرعملية المد والجزر سوى 10 سم، وهذا مؤشر يدل على أن هناك سيطرة تامة على عمليات الإنشاء من الناحية البيئية.

وأعلنت وزارة البيئة المشاركة فى الاحتفال بيوم البيئة العالمى ويقام هذا العام فى قناة السويس نظرا لما تمثله من أهمية كبرى للمواطن المصرى باعتبارها أحد المشروعات القومية الكبرى التى كانت حلما صعب المنال وأصبحت واقعا ويتضمن الاحتفال يوم الاثنين المقبل عرض الجوانب الاقتصادية والبيئية لمشروع توسعة قناة السويس والإجراءات التى اتخذتها وزارة البيئة وهيئة قناة السويس لإدماج البعد البيئى فى الإعداد والتنفيذ لهذا المشروع القومى الهام .

كما تقيم الوزارة احتفالية أخرى يوم 11 يونيو الجارى بالمركز الثقافى التعليمى (بيت القاهرة) بالفسطاط يلقى خلالها كل من الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والمهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى للجهاز كلمة بهذه المناسبة كما يتم الافتتاح الرسمى للمعرض واستعراض عدد من التجارب منها تجربة قرية الجونة السياحية و تجربة مشروع الطاقة الحيوية و تجربة محطة معالجة الصرف الصحى بأبو رواش وتجربة الأسطح الخضراء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة