روسيا تتمكن من رفع لوحة "مساء فى القاهرة" للفنان ايفازوفسكي من مزاد لندن

الخميس، 04 يونيو 2015 08:11 م
روسيا تتمكن من رفع لوحة "مساء فى القاهرة" للفنان ايفازوفسكي من مزاد لندن لوحة الليل فى القاهرة للفنان الروسى ايفان ايفازوفسكى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت روسيا من رفع لوحة الفنان الروسي ايفان ايفازوفسكي، "مساء فى القاهرة"، والتى قام برسمها فى عام 1870 وسرقت فى عام 1997 والتى تم عرضها فى مزادات سوثبي فى لندن، حيث قالت ممثلة وزارة الداخلية الروسية يلينا الكسييفا، انه تم رفع اللوحة من المزاد لحل جميع المسائل القانونية، المتعلقة بها.

ونددت وزراة الداخلية الروسية ووسائل الإعلام الروسية بفضيحة بيع لوحة الفنان الروسي ايفان ايفازوفسكي، "مساء فى القاهرة"، والتى عرضت فى مزادات سوثبي فى لندن بقيمة تقديرية تتراوح بين 1.5 ومليوني جنيه إسترليني (نحو 2 - 3 ملايين دولار) في إطار مجموعة من اللوحات الروسية التى تم بيعها يوم 2 يونيو الجاري.

وأوضحت وكالة "نوفستى" الروسية أن بيع اللوحات الروسية فى المزاد فاشل ولا ينتمي للبنود الرئيسية، مشيرة إلى أنه وفقا للسطات الروسية ووزارة الثقافة الروسية فإن عمل "مساء في القاهرة"، من الممتلكات الروسية المسروقة، ولكنه قبل بضع دقائق من بدأ المزاد تم سحب اللوحة منه بناء على طلب المصدر.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أن هذه اللوحة تنتمي إلى عائلة وزير النقل الروسي فى عهد الاتحاد السوفيتى إيفان نوسينكو، حيث أنها لم تعرض منذ عام 1950، عندما كانت معروضة في معرض تريتياكوف.

ورسم الفنان الروسي ايفان ايفازوفسكي، هذه اللوحة عام 1870، بعد سفره إلى مصر، حيث كان حاضرا افتتاح قناة السويس، وعلى الرغم من أن الفنان سافر الكثير من بلدان البحر الأبيض المتوسط، ولكنه زار مصر مرة واحدة.


موضوعات متعلقة


"الليل فى القاهرة" للروسى "ايفان ايفازوفسكى"بـ2مليون إسترلينى فى سوثبى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة