بالصور.. القبائل العربية بسيناء تعلن تأييدها للقوات المسلحة فى الحرب على الإرهاب..نائب رئيس "القومى للقبائل العربية" يقبل أرض سيناء خلال مؤتمر للمجلس..ومحافظ شمال سيناء: القبائل درع الوطن وحراس الحدود

الخميس، 04 يونيو 2015 07:15 م
بالصور.. القبائل العربية بسيناء تعلن تأييدها للقوات المسلحة فى الحرب على الإرهاب..نائب رئيس "القومى للقبائل العربية" يقبل أرض سيناء خلال مؤتمر للمجلس..ومحافظ شمال سيناء: القبائل درع الوطن وحراس الحدود جانب بمن مؤتمر للقبائل العربية
العريش- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المشاركون فى فعاليات مؤتمر القبائل العربية تأييدهم خطوات الجيش فى الحرب والقضاء على الإرهاب بشمال سيناء، وأنهم يرفضون أساليب الجماعات المسلحة فى ترويع الأهالى.

ونظم المؤتمر مجلس القبائل العربية فى مركز بئر العبد بشمال سيناء بحضور ومشاركة الآلاف من أبناء ممثلى القبائل العربية بمختلف محافظات مصر، بحضور اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، واللواء على العزازى، مدير أمن شمال سيناء، والربان عمر صميدة، رئيس المجلس، وعدد من الرموز القبلية.

وقال سليمان الزملوط، عضو مجلس القبائل العربية، إن أبناء سيناء يوجهون التحية للقوات المسلحة، وأنهم كما كانوا عونا لها فى التحرير من الاحتلال الإسرائيلى سيبقون عونا فى تحرير سيناء من الإرهاب.

وأضاف عمر صليبة، رئيس مجلس القبائل، أن المجلس سيقوم بإنشاء شركة قابضة برأس مال مليار جنيه لتنمية المناطق الصحراوية، كما قدم المجلس 15 طن معونات غذائية إضافة إلى مستلزمات طبية ويستعد لبناء معهد أزهرى لخدمة أهالى شمال سيناء.

وأشار سالم العكش، أحد الرموز القبلية بسيناء، إلى أن أبناء القبائل البدوية سبق ورفضوا تدويل سيناء الذى كانت تريده إسرائيل وهم اليوم يرفضون الإرهاب ويقفون مع الجيش للقضاء عليه.

وأعلن اللواء هشام الشعيلى، نائب رئيس المجلس القومى للقبائل العربية والمصرية، أن اليوم هو بداية إعلان القبائل العربية حربها على الإرهاب ووضع يدها بيد القوات المسلحة فى حربها على الإرهاب بشكل علنى وواضح.

وخلال كلمته قام اللواء هشام الشعيلى، نائب رئيس المجلس، بتقبيل الأرض، مشيرًا إلى أنه يقبل ثرى سيناء الطاهرة التى ارتوت بدماء الشهداء، كما أجمع عدد من أبناء القبائل المصرية فى كلماتهم على منصة المؤتمر أنهم لم يتوانوا فى مساعدة القوات المسلحة فى حربها على الإرهاب، وأنهم يثمنون دور الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إصراره على اجتثاث الإرهاب من سيناء.

وأعلن اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن خطط التنمية على أرض سيناء لم تتوقف، رغم الحرب على الإرهاب، مضيفا أن أبناء سيناء والجيش والشرطة يد واحدة فى الحرب على الإرهاب وملاحقة أعداء الوطن، وأننا فى سيناء لن نفرط فى حقوقنا السيادية وأن سيناء محمية بالقوات المسلحة والقبائل هم درع الوطن وحراس الحدود ولن يفرطوا فى تراب مصر.

وسلم "حرحور"، خلال مؤتمر القبائل العربية للتنديد بالإرهاب، درع المحافظة لرئيس مجلس القبائل المصرية الربان عمر المختار صميدة، كما أهدى بدوره المجلس الدرع للمحافظ، وأعلن المجلس تفاصيل إنشاء الشركة القابضة والتى تحمل اسم البادية لخدمة أبناء المناطق الصحراوية وأن 5% من أرباح الشركة خاصة بالتكافل الاجتماعى وتوظيف الشباب وتخصيص 100 مليون جنيه لإقامة مجمعات إنتاجية.

وأكد رموز القبائل رفضهم التدخل الخارجى فى شئون مصر، وبعثوا برسائل إلى الدول الداعمة للإرهاب بأن التاريخ لن ينسى لكم أفعالكم المشينة، وعلى الجانب الآخر أن العالم الحر نقول لهم شكرا على وقوفهم مع مصر والقيادة السياسية.
واختتمت فعاليات المؤتمر بتجديد المشاركين مرة أخرى تأييدهم حرب الجيش والشرطة ضد الإرهاب.

	القبائل العربية تنتظر بدء المؤتمر -اليوم السابع -6 -2015
القبائل العربية تنتظر بدء المؤتمر


	بدء فعاليات مؤتمر القبائل العربية ضد الإرهاب -اليوم السابع -6 -2015
بدء فعاليات مؤتمر القبائل العربية ضد الإرهاب


	مدير الأمن والقيادات الأمنية والعسكرية  -اليوم السابع -6 -2015
مدير الأمن والقيادات الأمنية والعسكرية


ناشئ مركز شباب بئر العبد فى استقبال الضيوف -اليوم السابع -6 -2015
ناشئ مركز شباب بئر العبد فى استقبال الضيوف


	ناشئ مركز شباب بئر العبد فى استقبال الضيوف -اليوم السابع -6 -2015
ناشئ مركز شباب بئر العبد فى استقبال الضيوف


	لحظة وصول أعضاء القبائل العربية -اليوم السابع -6 -2015
لحظة وصول أعضاء القبائل العربية


	أعضاء القبائل العربية -اليوم السابع -6 -2015
أعضاء القبائل العربية


	أهالى سيناء -اليوم السابع -6 -2015
أهالى سيناء


	توصيات المؤتمر -اليوم السابع -6 -2015
توصيات المؤتمر


أهالى سيناء -اليوم السابع -6 -2015
أهالى سيناء


انعقاد مؤتمر القبائل العربية ضد الإرهاب -اليوم السابع -6 -2015
انعقاد مؤتمر القبائل العربية ضد الإرهاب


فعاليات مؤتمر القبائل العربية -اليوم السابع -6 -2015
فعاليات مؤتمر القبائل العربية


أحد مشايخ القبائل العربية -اليوم السابع -6 -2015
أحد مشايخ القبائل العربية


	شيوخ القبائل العربية -اليوم السابع -6 -2015
شيوخ القبائل العربية


	مؤتمر القبائل العربية ضد الإرهاب -اليوم السابع -6 -2015
مؤتمر القبائل العربية ضد الإرهاب


الوفود المشاركة فى المؤتمر -اليوم السابع -6 -2015
الوفود المشاركة فى المؤتمر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة