الداخلية تعلن الحرب على صفحات الإخوان بفيسبوك.. مصادر: ملاحقة مديرى أنشطة الجماعة الإليكترونية.. "التوثيق والمعلومات" تكشف المتورطين بالإرهاب.. وأبرزها المقاومة الشعبية والكتلة السوداء والعقاب الثورى

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 01:17 م
الداخلية تعلن الحرب على صفحات الإخوان بفيسبوك.. مصادر: ملاحقة مديرى أنشطة الجماعة الإليكترونية.. "التوثيق والمعلومات" تكشف المتورطين بالإرهاب.. وأبرزها المقاومة الشعبية والكتلة السوداء والعقاب الثورى عملية اغتيال النائب العام
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية، أن وزارة الداخلية اتخذت إجراءات عاجلة لملاحقة عدد من عناصر جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، المسئولين عن إدارة بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعى – فيس بوك – وذلك بعد تبنى حركة تسمى "المقاومة الشعبية" مسئوليتها عن اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

ملاحقة مديرى الصفحات

وأوضحت المصادر - فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" - أن عددا من الجهات الأمنية بينهم الإدارة العامة للتوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية، وإدارة مكافحة جرائم الحاسب، وشبكات المعلومات، بدأت بالفعل ملاحقة الصفحات المحرضة على أعمال العنف عبر شبكة الإنترنت بكشف هوية المسئولين عنها فى أقرب وقت.

وقالت المصادر، إن الإجراءات الأمنية التى اتخذتها وزارة الداخلية لم تقتصر على ملاحقة المسئول عن إدارة صفحة "المقاومة الشعبية بالجيزة" فقط بعد إعلانها، أمس الإثنين، مسئوليتها عن عملية اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، فور وقوع الحادث بحى مصر الجديدة.

وأضافت أن الإجراءات تشمل العديد من صفحات التواصل الاجتماعى التى أعلنت الفترة الماضية مسئوليتها عن تنفيذ عمليات إرهابية استهدفت مقرات شرطية، وعدد من رجال الجيش والشرطة، والمركبات التابعة لوزارة الداخلية، والمحرضة على قتل الضباط ونشر بيناتهم على شبكة الإنترنت.

صفحات إخوانية محرضة على العنف

وبحسب المصادر، فإن أبرز الصفحات المطلوب ضبط وإحضار المسئولين عن إدارتها، التابعين لخلايا اللجان النوعية التى أسستها جماعة الإخوان الإرهابية لاستهداف منشآت الدولة، صفحة المقاومة الشعبية، وصفحة الكتلة السوداء "بلاك بلوك"، وصفحة العقاب الثورى.

صفحة "بلاك بلوك"

وتورط القائمون على صفحة (الكتلة السوداء – بلاك بلوك) فى تبنى العديد من العمليات الإرهابية التى استهدفت منشآت أمنية، وممتلكات عامة، عن طريق إشعال النيران فيها، ومن بينها إعلانهم مسئوليتهم عن حرق 5 أتوبيسات تابعة لجمعية نقل الركاب بالإسماعيلية بتاريخ 26 مايو الماضى، وحرق نقطة مرور شارع الهرم منذ يومين، وعمليات أخرى.

صفحة "العقاب الثورى"

بينما تبنت صفحة (العقاب الثورى) ارتكاب عمليات إرهابية استهدفت رجال الجيش والشرطة، وبعض الأكمنة الأمنية بمحافظات مختلفة، مثل إعلان مسئوليتها عن إشعال النيران بعدد من المنشآت، وتخريب شبكات الطرق ببنى سويف والسويس والإسماعيلية، وقتل أفراد شرطة، ونشر صور وبيانات ضباط بالأمن المركزى للتحريض على قتلهم.

يأتى هذا فى أعقاب إعلان حركة ما تسمى بـ"المقاومة الشعبية بالجيزة" مسئوليتها عن عملية اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، التى وقعت بحى مصر الجديدة إثر استهداف موكبه بتفجير سيارة مفخخة بكمية هائلة من المواد المتفجرة عن بعد.

المقاومة الشعبية تعلن زرع عبوات ناسفة بأسيوط ورمسيس -اليوم السابع -6 -2015
المقاومة الشعبية تعلن زرع عبوات ناسفة بأسيوط ورمسيس




العقاب الثورى تعلن القتال ضد الدولة باسم الجهاد -اليوم السابع -6 -2015
العقاب الثورى تعلن القتال ضد الدولة باسم الجهاد


المقاومة الشعبية تتبنى عملية اغتيال النائب العام -اليوم السابع -6 -2015
المقاومة الشعبية تتبنى عملية اغتيال النائب العام

العقاب الثورى تتبنى تفجير مستودع سولار بدمنهور -اليوم السابع -6 -2015
العقاب الثورى تتبنى تفجير مستودع سولار بدمنهور




العقاب الثورى تعلن تفجير سيارة شرطة بالقاهرة الجديدة -اليوم السابع -6 -2015
العقاب الثورى تعلن تفجير سيارة شرطة بالقاهرة الجديدة


إطلاق نار على مركز شرطة القوصية بأسيوط -اليوم السابع -6 -2015
إطلاق نار على مركز شرطة القوصية بأسيوط










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة