الإسعافات الأولية ومشاكل رعاية الطفل فى قافلة بجامعة المنوفية بشنوان

الإثنين، 29 يونيو 2015 11:00 ص
الإسعافات الأولية ومشاكل رعاية الطفل فى قافلة بجامعة المنوفية بشنوان الدكتور معوض الخولى - رئيس جامعة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جامعة المنوفية، تحت رعاية الدكتور معوض الخولى، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عاطف أبو العزم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قافلة طبية من كلية التمريض زارت حضانة تنمية المجتمع بشنوان، وناقشت مع مشرفات الحضانة مشاكل النمو عند الأطفال.

وأشارت الدكتورة نجوى زين الدين، أستاذ مساعد بقسم تمريض الأطفال، إلى أن هناك العديد من المشكلات التى تواجه المشرفات والأمهات فى رعايتهن للأطفال فى مرحلة الحضانة منها مشاكل النطق والكلام وارتباطها بسلامة أعضاء الجسم والحالة النفسية للطفل، وأكدت ضرورة مراعاة الطفل والاستماع الجيد له ووجوده فى مجموعة وسماع أجهزة الراديو والتلفاز.

كما أكدت تقديم نوعيات جيدة من الطعام تشتمل على جميع العناصر الغذائية ومراعاة توفير البدائل فى حالة عدم رغبة الطفل تناول أطعمة معينة.

كما تناولت القافلة الطبية الوقاية من أمراض الصيف وكيفية علاجها. وأشارت الدكتورة حسناء عيد شعبان، المدرس بقسم الباطنة والجراحة، إلى كيفية الإسعافات الأولية فى حالة إصابات الأطفال أثناء اللعب بكسور وجروح أو ابتلاع جسم غريب أو عملات معدنية، إلى جانب إسعاف الطفل المصاب بنزيف من الأنف أو صعق كهربائى أو للدغ الحشرات أو الحروق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة