وزير بريطانى يكشف عن خطط لبناء سياج أمنى عند كاليه لوقف المهاجرين

الأحد، 28 يونيو 2015 09:32 ص
وزير بريطانى يكشف عن خطط لبناء سياج أمنى عند كاليه لوقف المهاجرين مهاجرين ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وزير الهجرة البريطانى جيمس بروكنشاير اليوم الأحد عن أن بريطانيا ستبنى سياجا أمنيا يمتد أكثر من ميلين عند نفق بحر المانش فى شمال فرنسا، فى محاولة لوقف آلاف المهاجرين غير الشرعيين من التسلل إلى الشاحنات المتجهة إلى المملكة المتحدة.

وقال جيمس بروكنشاير لصحيفة " التليجراف " إنه تم البدء فى اتخاذ إجراءات بعد طفرة فى عدد المتسللين الذين يقتحمون الحدود عند كاليه الأسبوع الماضى، معلنا عن خطط لحماية محطة شاحنات فى كوكيل، قرب كاليه، من خلال بناء حاجز أمنى يرتفع تسعة أقدام سبق استخدامه لتأمين أولمبياد لندن وقمة حلف شمال الاطلسى فى ويلز العام الماضى.

ومن المقرر أن يقوم الوزير أيضا بمحادثات عاجلة هذا الأسبوع مع المفوضية الأوروبية وشركات الشحن فى محاولة لإجبار شركات الشحن الأجنبية على تحسين الأمن فى سياراتهم.

وفى تعليقه على المجزرة التى وقعت يوم الجمعة فى تونس، حذر وزير الهجرة من أن هناك خطرا من أن يحاول الجهاديون الأجانب دخول بريطانيا بين 3000 مهاجر يتواجدون فى ميناء كاليه الفرنسى.

يأتى هذا الإجراء بعد أن حاول مئات المهاجرين غير الشرعيين التسلل إلى بريطانيا عبر الشاحنات، مستغلين إضراب عمال العبارات الفرنسيين، والفوضى المرورية التى سببها ذلك.

وقال الوزير "أريد أن أرى معايير مطبقة على نطاق أوسع فى جميع أنحاء أوروبا بحيث يتم تأمين المركبات بشكل أفضل وتقليل إمكانية تسلل المهاجرين لها".

وردا على سؤال حول ما اذا كان يمكن ضمان أن مراقبة الحدود فى كاليه ستوقف الجهاديين القادمين إلى بريطانيا، قال جيمس بروكنشاير "لا يوجد ضمان مطلق حول الأمن، ولكن على العامة أن يطمئنوا بأن الأولوية القصوى للحكومة هى حماية بريطانيا من أى هجوم إرهابى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة