الاحتلال يبدأ مناورات عسكرية على حدود غزة لمدة أسبوع

الأحد، 28 يونيو 2015 01:16 م
الاحتلال يبدأ مناورات عسكرية على حدود غزة لمدة أسبوع جيش الاحتلال الإسرائيلى على حدود غزة
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الأحد، مناورة عسكرية كبيرة تستمر لمدة أسبوع فى مناطق محيط قطاع غزة المحاذية للشريط الحدودى بين إسرائيل والقطاع.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بيانا للجيش الإسرائيلى جاء فيه إنه خلال أيام المناورة ستكون هناك حركة مكثفة لسيارات ومركبات عسكرية وكذلك لقوات الجيش فى منطقة المناورة.

ووفقا لبيان المتحدث العسكرى الإسرائيلى فإنه جرى التخطيط لهذه المناورة مسبقا وأنها تأتى فى إطار برنامج التدريبات للقوات فى عام 2015، وأن هدفها الحفاظ على استعداد القوات.

وفى سياق آخر، قالت يديعوت إن صفارات الإنذار دوت صباح اليوم الأحد فى أنحاء متفرقة من النقب الغربى والمجلس الاستيطانى "أشكول" دون أن يبلغ عن سقوط قذائف أو صواريخ من غزة، حيث رجحت الجهات العسكرية أن صاروخا أطلق من القطاع وسقط بغزة فى المنطقة الحدودية.

وتعد هذه هى خامس عملية إطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل والنقب خلال شهر ونصف، حيث أطلقت ثلاثة صواريخ قبل أسابيع من قطاع غزة مستهدفة على ما يبدو عسقلان، أعقبتها غارات جوية إسرائيلية على القطاع، كما أطلق صاروخ فى 26 مايو الماضى، على النقب أعقبته غارة على قطاع غزة، ولم تسفر عمليات إطلاق الصواريخ والغارات عن وقوع ضحايا.

ورجحت الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أن عمليات إطلاق الصواريخ الأخيرة قد تكون مرتبطة بمعارك داخلية فى غزة بين حركة حماس وفصائل إسلامية متشددة مناوئة لها.

يذكر أن هذه المناورة تأتى بعد إطلاق مسئولين إسرائيليين تهديدات بتجديد العدوان ضد القطاع فى أعقاب إطلاق مسلحين من خارج فصائل المقاومة فى غزة باتجاه جنوب إسرائيل.
اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة