وول ستريت جورنال: انتعاش الاكتتاب فى مصر بفضل الاستقرار السياسى

السبت، 27 يونيو 2015 02:09 م
وول ستريت جورنال: انتعاش الاكتتاب فى مصر بفضل الاستقرار السياسى البورصة المصرية - أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن تراجع أسعار النفط عالميا، جنبا إلى جنب مع الاضطرابات الإقليمية، أدت إلى تراجع نشاط الإدراج فى معظم أسواق الأسهم فى الشرق الأوسط باستثناء مصر.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، السبت، إلى شركة إعمار مصر، التابعة لإعمار العقارية العملاقة فى دبى، حيث أنهت بيع 600 مليون سهم أى ما يعادل 13% من أسهم الشركة، بقيمة 3.8 جنيه مصرى للسهم. ومن المقرر أن تبدأ التداول فى البورصة المصرية يوم 2 يوليو.

وأضافت أن انتعاش عمليات الاكتتاب المبدئى فى مصر هو مؤشر على تحسن الاقتصاد المصرى فى ظل إدارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يعود له الفضل فى استعادة بعض الاستقرار السياسى وإدخال الإصلاحات الاقتصادية الهامة، بعد سنوات من التعثر.

وقال ستيف دراك، رئيس قسم أسواق رأس المال الشرق الأوسط لدى شركة PwC للاستشارات ومراجعة الحسابات، "هذا التطور يرتبط بحقيقة توفير مستوى من الإستقرار فى مصر لم يكن موجودا منذ ثورة يناير 2011". وأضاف، مشيرا إلى توفر نقدية من المستثمرين الذين امتنعوا عن الاستثمار خلال السنوات الأخيرة.

وأعلنت إدارة البورصة إجمالى كميات أوامر الشراء المسجلة على أسهم شركة إعمار مصر للتنمية بسوق الصفقات الخاصة قد بلغت عدد 3,230,811,685 سهم، وبالتالى فقد تم تغطية الطرح العام 35.9 مرة تقريبا، وذلك بعدما انتهت الفترة المحددة لتسجيل طلبات الاكتتاب فى أسهم زيادة رأس المال يوم 25 يونيو. وقالت "الشركة، إنه تمت تغطية شريحة الطرح الخاص من قبل المؤسسات المؤهلة والأفراد والمؤسسات ذوى الملائة المالية بمقدار 11 مرة بسعر الطرح.


اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة