قوات أمن شمال سيناء تحبط مخططا إرهابيًا قرب مطار العريش .. فجرت 3 عبوات ناسفة زرعها إرهابيون فى طريق رتل أمنى بعد بلاغ من الأهالى.. سماع دوى انفجارات وملاحقة مسلحين وإطلاق قذائف جنوب المدينة

السبت، 27 يونيو 2015 08:16 م
قوات أمن شمال سيناء تحبط مخططا إرهابيًا قرب مطار العريش .. فجرت 3 عبوات ناسفة زرعها إرهابيون فى طريق رتل أمنى بعد بلاغ من الأهالى.. سماع دوى انفجارات وملاحقة مسلحين وإطلاق قذائف جنوب المدينة قوات الجيش فى العريش - أرشيفية
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة شمال سيناء اليوم، السبت، أحداثا ساخنة على الصعيد الأمنى، وواصلت قوات الأمن ملاحقة العناصر والبؤر الإرهابية، والهاربين والخارجين عن القانون، وأعلن مصدر، أن قوات الأمن فجرت 3 عبوات ناسفة، قبل قليل، على طريق مطار العريش، بعد أن زرعها إرهابيون بهدف تنفيذ عملية إرهابية موسعة ضد رتل أمنى، أثناء مروره، قبل الكشف عنها وإبطال مفعولها دون خسائر.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن الأهالى أبلغوا عن تحرك مجهولين فى محيط المنطقة، فتم تمشيطها والعثور على المتفجرات المزروعة فى طريق رتل أمنى، فيما سمع الأهالى دوى 3 انفجارات متعاقبة فى العريش، أعقبها إطلاق نيران من أسلحة خفيفة، وتشهد العريش حالة استنفار أمنى شديدة منذ الصباح الباكر.

كما لاحقت قوات الأمن مجموعة مسلحين بمنطقة المزرعة جنوب العريش، بعد رصدها، وقال مصدر أمنى إن معلومات تشير إلى أن المجموعة المسلحة كانت تستعد لتنفيذ عمليات إرهابية.

وأضاف مصدر فى تصريحاتٍ بأن قوات مشطت المنطقة، وأطلقت قذائف صاروخية، تجاه أهداف تتخذها المجموعة مأوى لها، وقال شهود عيان، إن دوى انفجارات متتالية سُمِعَت قبل قليل بمناطق جنوب العريش، اهتزت من قوتها جدران المنازل.

وأعلن اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، تخصيص فنطاس مياه للنازحين من مناطق العمليات الأمنية بالشيخ زويد إلى مناطق بئر العبد وغرب العريش، وصرف بوتاجازات للأسر وإعانة فورية من الدقيق وتحويل حصتهم فى التموين إلى مكان نزوحهم.

جاء ذلك فى تصريحات لمحافظ شمال سيناء، أكد خلالها رفضه لأى تضييق على النازحين، الذين تركوا منازلهم ومناطقهم واظطروا للعيش فى مناطق بديلة، فيما أكد عدد من النازحين حاجتهم إلى نقل حصتهم التموينية لحيث يتواجدون، وتوفير متطلباتهم من مسكن ملائم وأثاث، وانتقدوا عتقال عدد منهم والتحقيق معهم، وقالوا إنهم ليسوا إرهابيين واضطرتهم ظروف الحرب على الإرهاب إلى ترك مناطقهم وأنهم معروفون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة