شكرى يبحث هاتفيا مع وزير الخارجية البريطانى سبل تطوير العلاقات الثنائية

السبت، 27 يونيو 2015 12:20 م
شكرى يبحث هاتفيا مع وزير الخارجية البريطانى سبل تطوير العلاقات الثنائية سامح شكرى وزير الخارجية
كتب أصوات مصرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الخارجية، يوم السبت، إن سامح شكرى وزير الخارجية بحث هاتفيا مع نظيره البريطانى فيليب هاموند العلاقات الثنائية وجهود تطويرها فى كل المجالات.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، فى بيان أصدره اليوم، أن مباحثات الوزيرين تأتى فى إطار التواصل بين مصر وبريطانيا لدفع العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات فى ضوء التكليفات التى تم الاتفاق عليه خلال الاتصال الهاتفى الذى جرى مؤخرا بين الرئيس السيسى ورئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون.

وكان السيسى تلقى، يوم الأربعاء الماضي، اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، أعرب خلاله عن تطلعه لاستقبال السيسى فى بريطانيا، وتناول الاتصال الأزمة الليبية وسبل إيجاد حل سياسى لتسويتها، حيث طلب رئيس الوزراء البريطانى الاستماع إلى وجهة النظر المصرية فى هذا الشأن.

وأشار المتحدث إلى أن الاتصال تناول تطورات الأوضاع فى ليبيا وسبل دعم جهود المبعوث الأممى برناردينو ليون لتحقيق التوافق الوطنى بين الأطراف الليبية وتشكيل حكومة وحدة وطنية تحظى بدعم كافة الأطراف.

ولفت إلى أن الوزير شكرى شدد على ضرورة أن يعكس تشكيل حكومة الوحدة الوطنية إرادة الشعب الليبى كما تجسدت فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة التى أسفرت عن تشكيل مجلس النواب الحالى الذى يحظى بالشرعية.

وتشاور الوزيران، حسب بيان المتحدث، حول تطورات الوضع فى سوريا وأهمية تحقيق تطلعات الشعب السوري، والوضع فى اليمن وسبل إيجاد مخرج للأزمة فى ظل التطورات الأخيرة مع التأكيد على دعم الحكومة الشرعية فى البلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة