8 شخصيات يستحسن تبعد عنهم فى رمضان.. "اللمض" و"الزنان" يهدران طاقتك.. و"الحشرى" و"النمام" يفسدان صيامك.. العصبى ستخسره وكثير الشكوى يحاصرك بالطاقة السلبية

الجمعة، 26 يونيو 2015 08:30 م
8 شخصيات يستحسن تبعد عنهم فى رمضان.. "اللمض" و"الزنان" يهدران طاقتك.. و"الحشرى" و"النمام" يفسدان صيامك.. العصبى ستخسره وكثير الشكوى يحاصرك بالطاقة السلبية موظفين أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحر مع الجوع والعطش تجعل أعصابنا قصيرة الفتيل، ويمكن لأقل استفزاز أن يخرجنا عن شعورنا ويجعلنا نفقد أعصابنا وربما نرتكب شيئًا نندم عليه، لذا يفضل أن نبتعد عن كل مصادر الإزعاج المحتملة وعلى رأسهم الشخصيات المستفزة، التى تزعجنا فى الأيام العادية، ولكنها تصبح شخصيات لا تطاق فى رمضان..

"اللمض"

الجدال والشد والجذب كلها أشياء تضيع الوقت فى أى يوم عادى، وفى رمضان لن تهدر وقتك فحسب بل طاقتك كذلك.. لذا يفضل أن تتجنب الشخصيات المحبة للجدال، وتحرص على ألا يستفزوك للدخول فى مناقشة لن ينتج عنها شيئًا سوى تضييع الوقت والطاقة وأحيانًا قد تجعلك تصبح عصبيًا.

الزنان -اليوم السابع -6 -2015
الزنان

الإلحاح المتكرر على الطلبات، الاتصال المتكرر ومقاطعتك أكثر من مرة، سمات الشخصية اللحوحة "الزنانة" التى تتعامل معك بأنانية مطلقة ولا تقدر أن لك انشغالات أخرى.
والتخلص من هذه الشخصية لن يكون بالاستجابة إلى مطالبها ولكن بالتجاهل الذى يجعلها تشعر أن مجهودها يضيع هباءً ولن يفيد فى تحقيق مطالبها.
الحشرى -اليوم السابع -6 -2015
الحشرى

هتفطر فين النهاردة؟ هتاكل إيه على الفطار؟ عملت إيه إمبارح؟ هتروح فين النهاردة؟ أنت فى الجزء الكام من القرآن؟ نمت أمتى؟ صحيت أمتى؟ أسئلة سخيفة جدًا واقتحام فج لخصوصياتك يرتكبه الشخص "الحشرى" الذى لا يجب أن تغذى فضوله بالمزيد من المعلومات التى تجعل الأسئلة تجر بعضها وتجعل الحوار ممتد، والحل الأمثل للتعامل معه هو الإجابات المقتضبة التى ستمنعه من مواصلة التدخل فى خصوصياتك، ويمكن أن تحرجه أيضًا إذا استمر فى ما يفعله.

النمام -اليوم السابع -6 -2015
النمام

ربما لا نحتاج لتوضيح السبب الذى يجعلك تفضل الابتعاد عن الشخص "النمام" فى أى وقت وليس فى رمضان فحسب، ولكن خاصة فى رمضان هذا الشخص لن يضيع وقتك فقط ولكن ثواب صومك كذلك.. والحل الأمثل للتخلص منه هو أن تتشاغل عنه ولا تبدى اهتمامًا لما يقوله مهما رأيته مشوقًا وجذابًا، وتذكر أنه مثلما يتحدث عن آخرين فى غيابهم يفعل معك فى غيابك.
العصبى -اليوم السابع -6 -2015
العصبى

بعض الأشخاص المدمنين على القهوة والسجائر والكافيين يكونوا أقرب إلى العصبية فى شهر رمضان، فضلًا عن الأشخاص ذوى الطبيعة العصبية من الأساس، والذين يتسبب الجوع والعطش فى زيادة عصبيتهم، وهؤلاء يجب أن تتجنبهم لأنك أنت أيضًا تكون متوترًا فى شهر رمضان وقدرتك على التحمل تكون أقل، بالتالى يفضل ألا تدخلا معًا فى جدال أو مناقشة كى لا تخسرا بعضكم البعض.

كثير الشكوى -اليوم السابع -6 -2015
كثير الشكوى

"أنا جعان، أنا عطشان، أنا تعبت أوى، أنا ما اتسحرتش إمبارح، الدنيا حر أوى.. مش قادر!" وابل من الطاقة السلبية ينهمر عليك من الشخص كثير الشكوى الذى يثير أعصابك وينقل إليك الشعور بالجوع والعطش ويجعلك تشعر بالتعب حتى لو لم تكن تشعر به، فضلًا عن أنه يشتت تركيزك وينقل لك الشعور بالضيق، لذا يفضل أن تبتعد تمامًا عنه، وإذا اضطررت إلى الجلوس معه فى مكان واحد، حاول أن تتشاغل عنه بالقراءة أو الاستماع إلى أى شىء.

"الأوفر"

"إحنا فى رمضان، اللهم إنى صائم، يا جماعة إحنا فى رمضان" مجموعة من العبارات المفضلة للشخص كثير المبالغة، الذى يجعلك تشعر بالتوتر طوال الوقت، ويجعلك تشعر دائمًا كأن هناك حالة طوارئ لا تنتهى، ودائمًا ما يبالغ فى إظهار تدينه وأنه حريص على الصلوات والعبادات على الرغم من أن هذا شىء يخصه مع ربه فقط.
العداد -اليوم السابع -6 -2015
العداد

"فاضل كام ساعة على الفطار، فاضل كام يوم على رمضان، هو لسه كتير على المغرب؟ يااااه لسه فاضل 5 ساعات هنعمل فيهم إيه؟" هذا الشخص الذى يشبه تمامًا المراقب المزعج الذى يطرق على رأسك طوال الامتحان بأنه مضى من الوقت 30 دقيقة، أو ساعة أو بقى لك من الوقت خمس دقائق، وهو شخص مزعج جدًا يجعلك تشعر بالتوتر ونفاد الصبر ويشتت تركيزك








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة