استطلاع بالإمارات: 58.8%من أصحاب الشركات يعانون تغيب الموظفين فى رمضان

الخميس، 25 يونيو 2015 01:03 م
استطلاع بالإمارات: 58.8%من أصحاب الشركات يعانون تغيب الموظفين فى رمضان موظفون - أرشيفية
كتب ــ مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى "بيت دوت كوم" استطلاعين للرأى عن تأثر ظروف العمل بشهر رمضان المبارك على أداء الموظفين ودوامهم ومعدلات الغياب فى شركات القطاع الخاص فى دولة الإمارات.

وكشف الاستطلاع الأول، والذى أجرى على 517 مدير شركة، بأن 58.8% من أصحاب الشركات والمؤسسات الخاصة يعانون زيادة معدل تغيّب الموظفين فى شركاتهم خلال شهر رمضان، وأرجعوا ذلك إلى وصول عدد ساعات الصيام إلى ما يقارب 13 ساعة، فى حين يرى 41.2% أن معدلات الغياب عن الدوام طبيعية.

أما الاستطلاع الثانى فقد أوضح أن 76.5% من أصحاب الشركات الخاصة يشكون انخفاض مستوى إنتاجية موظفيهم خلال الشهر الكريم، بينهم 34.3% اعتبروه انخفاضاً كبيراً، فيما وصفه 42.2% بالانخفاض إلى حد ما، بينما نفى 23.5% من حجم الشريحة، التى بلغت 690 شخصاً، أن يكون هناك انخفاض ملحوظ فى معدلات الإنتاجية.

والاستطلاع الثالث إلى أن 42.2% من أصحاب الشركات يؤكدون أن عملية الإقبال على التوظيف فى شركاتهم تشهد تراجعاً خلال الشهر، مقابل 16.1% يرون أنها تتحسن، فيما يقول 41.8% من الشريحة، التى بلغ عددها 510 أشخاص، أن طلبات الوظائف لم تشهد أى تغيير حتى الآن، مما يؤكد ارتباط الأمر كله بشخصية الموظف نفسه، فيقود الفشل بعض الموظفين إلى اتخاذ شهر رمضان كشماعة يعلقون عليها تقصيرهم، فيما تثمر أعمال آخرين فى نفس الشهر ليثبتوا بأن الإخلاص والتنظيم هو أساس النجاح فى هذه الحياة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة