وزارة الصحة تغلق 12 مركزا مخالفا لعلاج الإدمان بالقاهرة والجيزة.. صابر غنيم: مسح شامل للكشف عن المراكز المخالفة بالمحافظات.. ويؤكد: إحالة الأطباء المخالفين للنيابة والمحكمة التأديبية

الأربعاء، 24 يونيو 2015 02:09 م
وزارة الصحة تغلق 12 مركزا مخالفا لعلاج الإدمان بالقاهرة والجيزة.. صابر غنيم: مسح شامل للكشف عن المراكز المخالفة بالمحافظات.. ويؤكد: إحالة الأطباء المخالفين للنيابة والمحكمة التأديبية الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور عادل عدوى وزير الصحة إغلاق 12 مركزا للطب النفسى وعلاج الإدمان، غير مرخصة بمحافظتى القاهرة والجيزة.

وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة فى تصريحات اليوم، إنه تم غلق هذه المراكز لعملها دون ترخيص، مشيرًا إلى مخالفتهم، المادة الثانية من القانون رقم 153 لسنة 2004 المعدل لبعض بنود القانون 51 لسنة 81 المنظم لعمل المنشآت الطبية.

وأضاف وزير الصحة أنه تم تحرير محاضر شرطة بأسماء الأشخاص الذين يديرون هذه المراكز بتهمة إدارة منشآت طبية بدون ترخيص، لافتا إلى أنه تقرر إبلاغ الأمانة العامة للصحة النفسية بأسماء الأطباء الذين يديرون تلك المراكز لمحاسبتهم، والتشديد على أطباء مستشفيات الصحة النفسية عموما بعدم العمل فى مراكز علاج الإدمان غير المرخصة، وعدم مطابقتها للشروط والمعايير، وذلك للحد من ظاهرة انتشارها.

سلسلة حملات الـ 3 شهورالماضية على مراكز الطب النفسى وعلاج الإدمان

وأوضح الدكتور صابر غنيم رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص، أن الإدارة شنت سلسلة من الحملات خلال الـ3 شهور الماضية على مراكز الطب النفسى وعلاج الإدمان بمحافظتى القاهرة والجيزة وأسفرت عن ضبط هذه المراكز المخالفة.

وقال الدكتور صابر غنيم رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص، إن جهودهم أسفرت عن ضبط مركز "الحياة" للطب النفسى وعلاج الإدمان الكائن فى حدائق الأهرام بالجيزة، حيث تبين أنه يدار بدون ترخيص وغير مطابق للمواصفات، كما تم ضبط مركز آخر لعلاج الإدمان بحدائق الأهرام وهو مركز "اختر طريقك" وهو أيضا يدار بدون ترخيص وغير مطابق للمواصفات.

كما أسفرت الحملات عن ضبط مركز الجمعية العربية للتنمية والتشبيك يدار بدون ترخيص وغير مطابق للمواصفات، ومركز الصفوة للطب النفسى الكائن بمدينة المعراج خلف كارفور المعادى، حيث تبين أنه يدار بدون ترخيص وغير مطابق للمواصفات، كما تم ضبط مركز دار الحكمة للطب النفسى وعلاج الإدمان الكائن بزهراء مدينة نصر لإدارته بدون ترخيص وعدم مطابقته للمواصفات.

كما قامت الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص بالمرور على مراكز علاج الإدمان بالمقطم، وقد تمكنت من ضبط مركز الدكتور إيهاب الخراط لعلاج إدمان الفتيات يدار بدون ترخيص، ومركز الدكتور محمد إبراهيم يدار بدون ترخيص أيضا وعدم فصله بين المرضى النفسيين ومرضى الإدمان.

مركز الدكتور محمد عبد المنعم بالمقطم يدار بدون ترخيص


كما ضبطت الحملة مركز الدكتور محمد عبد المنعم بالمقطم يدار بدون ترخيص، ومركز نور لعلاج الإدمان والطب النفسى يدار أيضا بدون ترخيص، ومركز "إدمان" بمنطقة عباد الرحمن حيث تبين بعد المرور عليه أن القائمين على العمل قاموا بالهروب وأخذ المرضى معهم خشية اتخاذ إجراءات قانونية ضدهم، إضافة إلى ضبط مركز المعجزة للطب النفسى يدار بدون ترخيص.

وأشار الدكتور صابر غنيم رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص إلى أن الحملات ستتوالى للقضاء على ظاهرة انتشار مراكز علاج الإدمان غير المرخصة خلال 6 شهور، لافتا إلى أنه سيتم فحص أوراق وتراخيص 10 مستشفيات خاصة للصحة النفسية و36 مركزا لعلاج الإدمان على مستوى الجمهورية خلال الشهر الجارى.

مسح شامل للجمهورية للكشف عن مراكز علاج الإدمان

وتابع الدكتور صابر غنيم رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص، أنه سيتم عمل مسح شامل للجمهورية للكشف عن مراكز علاج الإدمان غير المرخصة وإحالة ملاكها للنيابة العامة، مشيرا إلى أنه سيتم تحويل كافة الأطباء الذين يعملون فى هذه المراكز إلى المحكمة التأديبية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة