سقوط 16 قتيلا فى هجمات بين الجماعات المسلحة فى المكسيك

الأربعاء، 24 يونيو 2015 08:20 م
سقوط 16 قتيلا فى هجمات بين الجماعات المسلحة فى المكسيك الشرطة المكسيكية
مكسيكو سيتى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت قوات الشرطة الريفية بالمكسيك اليوم الأربعاء أن مجموعة مسلحة شنت هجومين على مجموعة منافسة ما أسفر عن مقتل 16 شخصا وجرح 10 أشخاص غربى المكسيك.

ووقع الهجوم الأول فى منطقة جبلية بولاية ميتشواكان فى منتصف الليل، عندما كانت مجموعة مسلحة من المدنيين فى طريقها لتغيير مناوبة الحراسة بمدينة تومبيسكاتيو.

قالت الشرطة أن المجموعة "نصبت لها كمائن من زوايا مختلفة" بينما كانت تقود سياراتها عبر لاس كروسيس. واستمر القتال 40 دقيقة ولقى 11 شخصا فيه حتفهم وأصيب ستة آخرون، وبعد ساعتين، أودى هجوم بقنبلة بين تومبيسكاتيو وأرتياجا بحياة خمسة عناصر مسلحة وجرح أربعة آخرون.

وقالت الشرطة إنه "يفترض أن منفذى الهجوم ينتمون إلى مجموعة امن اهلية منافسة للـ[مجموعة] التى هوجمت"، وظهرت الميليشيات الأهلية فى ميتشواكان فى 2013 بهدف معلن هو حماية المجتمعات من الجريمة المنظمة، وخصوصا العصابة المحلية المعروفة باسم نايتس تيمبلر.

ورغم ذلك يعتقد أن بعض أعضاء الميليشيات مرتبطون بالعصابات الإجرامية الأكبر حجما، وتكونت قوات الشرطة الريفية العام الماضي؛ بهدف ان تحل محل المجموعات المسلحة الأهلية بها.

وأمرت حكومة الرئيس إنريكى بينيا نييتو بحل المجموعات المسلحة، ومنح أعضائها فرصة الالتحاق بالشرطة الريفية المكونة حديثا، لكن بعض المجموعات المسلحة لاتزال نشطة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة